شبكه صوت الجنوب

ads header

رمضانيات جنوبية ..

رمضانيات جنوبية ..

   

الجنوب وأبناءه هم من سيدفع الثمن وليس غيرهم عندما نكذب ونزور الحقيقة أو ندس رؤوسنا في الرمل حتى لانرى تلك الحقيقة  ..

--  عندما نتحدث عن تردي الخدمات في عدن وأخواتها الجنوبيات وننسب سبب ذلك  بأن الشرعية فاسدة أو أن الأطراف الاخرى في الساحة الجنوبية  عاجزة فهذا تزييف للحقيقة لأن الشرعية وان كانت فاسدة والأطراف الأخرى على الساحة الجنوبية وان كانت عاجزة ماهي الا أدوات بيد أطراف التحالف المتباينة والمتصارعة  !!

--  عندما نتحدث عن المواجهات المسلحة  التي تحدث بين المليشيات  في عدن وأخواتها الجنوبيات في  شركة النفط والمصافي المطار وغيرها من المواقع وننسب ذلك إلى ( كردة وأبو قحطان والطائرة التي جاءت لتضع حمولتها من القاعدة ووو..الخ )  فإننا بذلك ندس رؤوسنا في الرمل حتى لانرى بشاعة الواقع أو أننا نحاول تزييف الحقيقة والباسها لباسا آخر غير لباسها الحقيقي فالصراع في المطار وقبله شركة النفط وغيرهما من المواقع هو صراع بين أدوات الدول الخليجية التحالفية المتباينة (الشرعية الفاسدة والأطراف الأخرى العاجزة ) وهو حلقة في مسلسل تركي طويل سنشاهده وربنا يعطينا طولة العمر لنعرف نهاياته. .!!

--  عندما نتحدث عن أي تقارب جنوبي جنوبي تحت أي مسمى في هذه المرحلة وفي ظل هذا الصراع لأطراف التحالف في الجنوب فإننا نحاول التسويق لبضاعة منتهية الصلاحية ، وندس رؤوسنا في الرمل حتى لا نرى علامات الاستهتار والتهكم والسخرية منا في أعين أبناء الجنوب وتقاطيع ملامحهم وحتى لاتبلغ انوفنا الرائحة الكريهة لهذه البضاعة ،
لأن الحقيقة هي أن أي كيان يعلن في مثل هكذا ظروف وصراع وفيها الجنوب وأبناءه مجرد اتباع لايمتلكون حتى حق الحديث إلا بإذن من كل طرف متبوع للطرف التابع  ،  وفيها ابناء الجنوب مقسمون إلى فرق كل فريق يتبع طرف من اطراف التحالف الخليجي المتباين والمتصارع فإن مثل هذا الكيان أو التقارب سيكون مجرد عصاء سيرفعها عند الضرورة  كل طرف خليجي تحالفي في وجه الفريق الآخر المختلف معه ولن يكون حاملا مؤهلا لاهداف ثورة الجنوب  !!

   المخرج من كل ذلك يكمن في..

أولا ..

القبول ببعضنا كجنوبيين والابتعاد عن السقوط في أحضان الاطراف الخليجية المتصارعة حتى لانصبح أدوات بأيديهم يقمع كل طرف منا الآخر ..

ثانيا. .

العمل بمسؤولية وعقل سياسي راقي يدرك عواقب الأمور ويحسب حساب نهاياتها  ، وبناء التقارب الجنوبي تحت أي مسمى وعلى قاعدة التمثيل الوطني الجنوبي بحيث يصبح مستقلا في قراره غير تابعا لطرف وليتمكن من القيام بدوره ، والإسهام في وقف تصعيد المواجهات بين أبناء الجنوب على الأرض وكذلك ليسهم في التدخل بين أشقائنا في الخليج بشكل ايجابي لمحاولة حل اختلافاتهم لأننا اول الخاسرين في هذه الاختلافات. .

   ( كل عام ونحن متحدون،  ومستقلون ،   وايجابيون )..

   عبدالكريم سالم السعدي
      6 رمضان 1438

ليست هناك تعليقات