شبكه صوت الجنوب

ads header

ابتعدو عن الفيس والوتس فمطابخ العدو شغالة واليكم توضيح كامل شامل عن سبب تأجيل غريفت لقضية الجنوب


ابتعدو عن الفيس والوتس فمطابخ العدو شغالة واليكم توضيح كامل شامل عن سبب تأجيل غريفت لقضية الجنوب*

شبكه صوت الجنوب|خاص

بقلم :هاني العيفري

*قضيتنا سياسية وليست انسانيه,ويجب التفريق بينهما *


#كلام المبعوث الدولي غريفيت هذه المره كلام رسمي داخل مؤسسة دوليه رسميه وهي مجلس الامن الدولي وامام ممثلين دول العالم وليس كلام هامشي مثل كل مره نسمعه.


#هذه المرة قال في خطابة داخل مجلس الأمن الدولي ان القضية الجنوبيه سيكون لها مسارها للحل ولا يمكن تجاهلها,من كلامه هذه نفهم ان القضية الجنوبيه لم تهمش وتم تأجيلها الى الحل النهائي وللامم المتحده خطط وأولويات في تقديم وتأجيل خارطة اعمالها,

وقد وضح السفير البريطاني الموضوع اكثر  وقال ان الأولويه لعمل الامم المتحده في اليمن هو وقف الحرب والعمل الأنساني ولهما اولويات المشاورات التي تجري في استوكهولم.


#هناك حرب في الشمال طاحنه وشعب محاصر لامطارات ولامنافذ ولارواتب ولاغيرها وهذه الامور مسؤلة عليها الشرعية والشمال شعب مطحون ومحاصر انهكتة الحرب وانعكس علية الحصار واوصلته الى المجاعه  خصوصا مع قطع الرواتب ونقل البنك من صنعاء ولذلك  هذه الشعب تحت حكم الحوثي.


#لكن قضيتنا في الجنوب قضية سياسية تتعلق بوطن وليست انسانيه حتى ندخل فيما بينهم والجنوب مستقر الى حد ماء والحمدلله.


#تابعوا المشاورات واقرأو التداولات والنقاشات والاخبار على ماذا تدور تابعو  بأنفسكم ولاتتابعو مطابخ الشر وتأكدو هل خرجت هذه المواضيع عن نقطة المشاورات الانسانيه ام لا؟


#اليوم مطابخ الشرعية والحوثي استغلت هذه المحادثات وغضب الشعب من عدم اشراكة بسبب جهل اغلب الشعب وعدم تفريقة بين القضايا الانسانيه والقضايا السياسية,فنشرت الالاف من اعلاميين الحوثة والاصلاح في مواقع التواصل الاجتماعي الجنوبيه للاصطياد في الماء العكر ومحاولة تصوير هذه المشاورات انها مشاورات سياسية اقصت الجنوب وتجاهلتها وهناك منشورات كثيره جدا شاهدتها امس في الفيس اصابتني بالاحباط حتى كنت اهاجم القياده ضمن الموجه وعندما  اطلعت تماما على الموقع الرسمي للامم المتحده ولمكتب غريفيت بالتحديد وتابعت كل الاخبار والمداولات الحقيقية وجدت ان الدنياء بخير وان كل هذه المنشورات مطبوخة وخطيره فيما بالحقيقة لاتمت للواقع بصله.


#قضيتنا سياسية وليست انسانيه يا اخوه فلا يخبطوكم  ويحبطو معنوياتكم فوالله ان الوضع السياسي تم تأجيلة بحق وحقيقه,وتالله انه لو كان احدنا مكان غريفيت لبداء بالوضع الانساني قبل كل شيء 

فالقضاياء الانسانيه تختلف عن القضاياء السياسية فالشرعية مسؤله عن الازمة وقطع رواتب الشماليون ووووووو

والحوثي مسؤول عن شعبه ولابد ان يجتمعو ويصلو الى حل في هذه الخصوص ونحن معهم ايضا.


#التقاسم على السلطة والتفاهم على الجنوب والتآمر وووووو وكل هذه ستشاهدونها في محادثات قادمة اذا وقف الحرب وانتهت ولكن سيكون الجنوب طرف ايضا ..


#انصحكم بالخروج من الفيس والوتس فكله مطابخ احباط  وتابعو مواقع الامم المتحده وتابعو الحوار حول ماذا يدور وستفهمون كل شيء.

*أخوكم:هاني العيفري*...

ليست هناك تعليقات