شبكه صوت الجنوب

ads header

*نرثيك يا دكتور ام نبكي انفسنا ؟!* =================

شبكه صوت الجنوب|عزاء ومواساه







*نرثيك يا دكتور   
      ام نبكي انفسنا ؟!*    
=================
ببالغ الاساء وعميق الحزن تلقينا الخبر الفاجع بوفاة الدكتور *محسن محمد الحقبي البكري* في إحدى مشافي القاهره بعد أيام معدودة من اكتتشاف إصابته بمرض عضال . 
كم هو مؤلم وحزين أن ترثي صديق عزيز وزميل الصبى والدراسة منذُ خمسون عام بالوفاء والتمام التحقنا وإياه الصف الأول  في مدرسة بني بكر كأول مدرسه في مديرية الحد .كان الدكتور الحقبي أحد طلابها الآوائل الذي تلقى التعليم برغبه وتطلع إلى المستقبل ومن الطلابا النجباء الأذكياء في كل مراحل دراسته مكنه ذلك ان يكون الطالب الوحيد من بين مجموعته الذي واصل الدراسات العليا حتى تحصل على شهادة الدكتوراه وتخصصه (مخ واعصاب).
رحل الدكتور الحقبي بعد عقود من الزمن حافله بالنجاح والعطاء المتواصل في وظيفته الانسانيه كطبيب يحترم مهنته ويقدم خدماته لمرضاه بكل صدق وامانه.
واذ كان الفقيد يلامس الآم الناس واوجاعهم ويشخص امراضهم ويجري العمليات الجراحيه العديده محاولاً الوصول للعلاجات الناجعه لهم. كطبيب .
فهو بالوقت ذاته كان يعيش بإحساسه وكل مشاعره اَلاَم ومعانات شعب  الجنوب كمناضلاً في خضم ثورته الشعبيه عرفته ساحات النضال السلمي ناشطاً سياسياً وقائداً في مكوناتها الثوريه رئيس نقابة الاطباء الجنوبيين ورئيس الدائره التنظيمية لمجلس الاعلى للحراك الثوري ثم نائباً لرئيس الجبهه الوطنيه . 
وعرف ايام القتال ضد الغزاه الحوعفاش  كطبيبا جراح ومعالجاًً لجرحى المقاومه الابطال متنقلاً بين مشافي عدن  غير مبالي بالاخطار القاتله التي شهدتها الحرب في عدن لكن شعوره الوطني المتأصل في أعماقه  كان الدافع والمدافع عن عدن من مكانته النضاليه ومهنته الإنسانيه. 
فقيدنا يتمتع بصفات كثيره وسجايا عديده صاحب مبادئ ثابته ومواقف صلبه ومخلصه لقضية الجنوب متمسكاً بضرورة  نقاء وصفاء وسلامة  الخطوات الاجرئيه لبناء أداة الثور  الجنوبيه خاليه من الشوائب حرصاً منه لبلوغ الهدف المنشود.
رحل الفقيد وستبقى سيرته العطره  التواق إلى الحريه والاستقلال الحالم بوطن اَمن ومستقر تحكمه دولة المؤسسات المدنيه. 
برحيلك هل نرثيك ايه المناضل الثائر ام نرثيك ايه الطبيب الماهر؟ام نبكي 
انفسنا وأوضاع وطننا الحزين الحائر.  بتكالب الأعداء عليه  لتعكير  فرائح النصر الذي تحقق بفضل تضحيات الأبطال التي فيها ومنها زادنا للوصول الى تحقيق النصر الكامل لا محاله بإذن الله.
 رحم الله الدكتور الحقبي واسكنه فسيح جناته وتعازينا إلى أولاده وإخوانه وكل أفراد أسرته واَل الحقبي وكل زملائه ومحبيه جميعاً. وعظم الله اجرهم واحسن عزائهم وا لهم الجميع جميل الصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

*الاسيف:* *علي محمد صالح البكري*
*رئيس لجنة الخدمات بالجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي*

ليست هناك تعليقات