شبكه صوت الجنوب

ads header

رحل فقيد الوطن الدكتور محسن الحقبي

شبكه صوت الجنوب|خاص

رحل فقيد الوطن الدكتور محسن الحقبي 


فقد الجنوب رجلاً من أنبل قادته ونشطاء ثورته التحرريه الدكتور محسن الحقبي أثر صراع مع المرض فارق الحياة على أثره يومنا هذا في جمهورية مصر


الدكتور الحقبي من الكوادر الجنوبية الذين خدموا الوطن 

فكان إنسانا متواضعاً خلوق 


عمل طبيبا ًفي مستشفى الجمهورية بعدن، بدأ العمل بعد تخرجه مطلع التسعينات في خدمة وعلاج المرضى كطبيب عام في مستشفى الجمهورية، ثم تدرج في العديد من المواقع والمسئوليات منها مقيم في قسم جراحة المخ والأعصاب، ثم مساعد اختصاصي جراحة المخ والأعصاب في نفس المستشفى، وخلال ممارسته لعمله في معاينة مرضى المخ والأعصاب والعمود الفقري  أجرى مئات العمليات الجراحية الناجحة، وكان لا يدخر جهداً لمساعدة المرضى حتى في أيام  إجازاته الأسبوعية، حيث يهب لنجدة المرض إذا ما دعت الحاجة لذلك. ونظراً لكفاءته عُيّن نائباً لمدير عام هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي، وتحمل مسئوليته تلك بجدارة، وكان مثالاً للتفاني والإخلاص في عمله بشهادة زملائه الأطباء والفنيين والممرضين.

كما كان د.الحقبي من أبرز الناشطين في الحراك السلمي الجنوبي، وله حضوره الفاعل في كل نشاطات الحراك الجنوبي وفي كتاباته في وسائل الإعلام. وشغل سكرتيراً لمنظمات المجتمع المدني في الحراك منذ انطلاقته عام 2007م، وتم انتخابه نقيبا لأطباء الجنوب في مؤتمرهم المنعقد عام 2012م.


وعلى مواقفه الوطنية تجاه قضية وطنه الجنوبية أهمل واستبعد وصراع المرض دون أي اهتمام أو رعاية حتى فارق الحياة يومنا هذا 


رحمك الله محسن الحقبي واسكنك فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وانا اليه راجعون 

#الباركي_الكلدي


ليست هناك تعليقات