شبكه صوت الجنوب

ads header

*بحضور نائب محافظ لحج منظمة البحث عن أرضية مشتركة تكرم الوسطاء المحليين بطورالباحة وتبن وردفان*

شبكه صوت الجنوب 


*بحضور نائب محافظ لحج منظمة البحث عن أرضية مشتركة تكرم الوسطاء المحليين بطورالباحة وتبن وردفان*


عدن / جلال السويسي


بحضور نائب محافظ لحج الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ.  عوض الصلاحي نظمت اليوم الخميس 28 مارس منظمة البحث عن أرضية مشتركة مشروع السلام المجتمعي الممؤول من وزارة الخارجية البريطانية  حفل تكريم للوسطاء المحليين بمديريات طورالباحة وردفان وتبن في قاعة قصر سبأ للأحتفالات تفديرا وعرفانا لدورهم الريادي في العمل خلال فترة مسح وتيسير وتصميم وإدارة الحوارات المجتمعية بالمناطق المستهدفة بمديرياتهم تبن وردفان وطورالباحة  بالعاصمة عدن حيث بدء الحفل بآية من الذكر الحكيم ثم عدد من الكلمات بهذه المناسبة والتي بدأها منسق مشروع السلام المجتمعي بالمنظمة الاستاذ عبدالله البعداني تطرق فيها إلى ما قامت به المنظمة من مسوحات وتيسير وتصميم الحوارات المجتمعية في مديريات طورالباحة وردفان وتبن خلال دورات للوسطاء المحلبين أستمرت لأكثر من ثلاثة أشهر أكتسب خلالها المشاركين خبرات ومهارات في حل النزاعات وأعداد المشاريع التنموية في المناطق المستهدفة والتي فيها تم أعتماد عدة مشاريع تنموية حسب أقرار الوسطاء المحليين ..

كما تحدث المنسفين المحليين  للمشروع وكانت كلمة الدكتور خالد الخالد المنسق المحلي لطورالباحة جامعة لكلما قامت به المنظمة من  مشاريع في  المديريات الثلاث موضحا فيها مفهوم السلام المجتمعي ومايهدف إليه المشروع واصفا إياه بالعمل الجبار والمفيد ..


كما تحدث الامين العام لمحلي لحج الاستاذ عوض الصلاحي في هذا الحفل وتطرق فيها إلى الثناء والشكر للمنظمة ناقلا تحيات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة الذي تماثل للشفاء وسيعود للوطن في غصون الساعات القادمة حسب الصلاحي ..

كما تحدث الصلاحي في هذا الحفل عن المحافظة وماننعم به من أمن وأستقرار كما قال بفضل تضحيات كبيرة قدمها رجال الامن تشهد المحافظ أستقرارا نسبيا ودعاء جميع وسطاء ولجان حل النزاعات بالعمل على نشر المحبة والوئام بين ابناء المحافظة وحثهم على العمل على نبذ المناطقية ومساعدة رجال الأمن على محاربة منع حمل السلاح بالمحافظة..


وفي ختام الحفل تم تكريم قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات الثلاث وعلى رأسهم الامبن العام عوض الصلاحي ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات الدولية والمحلية أ.  عمر الصماتي ومدير عام مكتب التخطيط الدولي د.  هشام السقاف ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمحافظة وكذلك قائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي  ومدير عام مديرية طورالباحة أ. عبدالرقيب البكيري كما تم منح رئيس مؤسسة بصمة أمل بلحج أ. عبدالباسط المصفري  ومدراء عموم مديرتي تبن وردفان والمنسقين المحليين بالمديريات المستهدفة وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والوسطاء المحليين بمديريات لحج ..



من جلال السويسي

ليست هناك تعليقات