شبكه صوت الجنوب

ads header

(( للصّبر حُدود .. ))

شبكه صوت الجنوب


    @/ أقولُ لكم : أجواء جنوبنا اليوم مشحونة بكل مفاعيل القلق والغضب ، وهذا بكل أسف بسبب سعي السلطة الشرعية جاهدة وقاصدة الى المزيد من إستفزاز شارعنا الجنوبي وإثارة مكامن نقمته عليها ، وهذا سواء على الأداء العبثي وإنهيار الخدمات والفساد الذي مارسته في جنوبنا ، أو في سعيها الدؤوب الى بث الحياة في مخلفات عفاش الميتة والغير قانونية لإثبات أنها سلطة حية وموجودة بكل مؤسساتها ، مع العلم أن جثمان هذا البرلمان الذي يسعون الى إحيائه عليه ثأرات كبيرة عندنا على خلفية طوابير شهدائنا الذين قضوا خلال هذه الحرب ، وبسبب وقوفه ورئيسه المثلّج في صف العدوان الحوثي على أرضنا ، ناهيك عن تدفٌق افواج النازحين الى جنوبنا وبكل أعبائهم علينا بدون شك ..


    @/ أعرفُ يقين المعرفة أن صمت مجلسنا الإنتقالي وشعبنا الجنوبي على إستفزازات هذه السلطة المقرفة هو نتاج حكمة بالغة ولاشك ، وعدم الصبر على ذلك يعني وبكل جلاء الإنفجار الشامل للأوضاع وبشكل لايتخيل وقائعه ونتائجه أحد ، كما وهذا الصبر يأتي مراعاة لطروحات شركاؤنا في التحالف العربي بضرورة التعاطي والقبول بوجود هذه السلطة الشرعية بإعتبارها الغطاء القانوني في إعتمالات هذه الحرب ، وهذا واقعي ، ولكن عبثها وفسادها وسؤ أدائها وإستفزازاتها الخرقاء تتجاوز كل الحدود والمعقول ! وهذا مايجب أن يعرفه أخوتنا في التحالف وهذه السلطة الشرعية ايضاً ، لأنه للصبر حدود ولاشك .. 


    @/ ليس في وارد إمكانيات أحداً كان - وأياً كان - أن يفرض على شعب ما الوحدة بالقوة ، وهذه الوحدة نحن قرفناها وكرهناها حتى الموت ، وهذا بسبب ماعنيناه ونعانيه من شركاء هذه الوحدة ، وهذا يعرفه الكلٌ في المحيط الإقليمي والعالمي ولاشك ، كما وشعبنا بعد كل معاناته لن يقبل مطلقاً بالمنطق القائل : ( لابأس ، هذا عهدٌ وإنتهى ، والٱن عودوا للوحدة في شكلٍ ٱخر .. ) والمضحك أن ذلك سيتمٌ في ظل وجود نفس وجوه القتلة ونفس اللصوص والأفّاقين النّاهبين ، وايضاً نفس الشعب بعقليته القبلية الهمجية العتيقة !! وهذا مالايطيقه ولايستسيغه شعبنا مطلقاً ، كما ومعنى ذلك هو الدّفعُ الى المزيد من تأجيج الكراهية وما هو أسوأُ منها ايضا بين شعبين جارين ومن المفترض أن يعيشا في وئامٍ وسلام ، وهذا لن يتأتّى إلا بإنتهاء هذه الوحدة تماماً .


    @/ بالقطعِ لواقع بلادنا اليوم إرتباط وثيق العُرى بالقراءات والمصالح الدولية والإقليمية ومافي حكمها ، وهذا يُفرض التعاطي وفق أداءٍ سياسي وعملي على الأرض وبما يمكننا كأهل هذه الأرض من فرض حضورنا القوي على خارطة إعتمالات اللحظة الراهنة وتبعاتها ، أو بما نريدُ طرحهُ على العالم بصدد رؤيتنا وتطلعاتنا بالنسبة لقضيتنا ، ونحنُ رقماً صعباً على أرضنا اليوم ، والواقع يُشير الى ذلك ولاشك ، وهذا يستدعي تحريك هذه الورقة على الطاولة وبحنكة ، بل وبشكلٍ يومئُ ويُبلغُ الرسالة للأطراف ذات العلاقة .. 


    @/ إنّ إستفزازات السلطة الشرعية تتمادى في غيها  في جنوبنا يوماً عن يوم ، وهذا رغم كل صور ضعفها وهشاشتها وفسادها الشّائط ، وهي تستغلٌ ظروف وواقع التحالف العربي ومكامن قلقه من البعبع والكابوس الإيراني الذي يتمدّد بكل صلفٍ وعلانية في المنطقة ، كما وللتحالف العربي قرأاته وحساباته بالنسبة لهذا الواقع ، ولذلك يأتي تعاطيهِ مع وقاحة هذه السلطة الشرعية بمرونةٍ تُثيرُ الإستغراب ، وهذا مايستدعي الشغل الحثيث على هذا الجانب للمزيد من تعريته وفضحه ، وكذا إستحضار أساليب أداءٍ متفرد يقلّم أظافر وأنياب هذه السلطة الشرعية وحضورها في جنوبنا .


    @/ بالفعلِ للصبر حدودٌ ولاشك ، حتى وإن جاءت التّحضيرات لعقد جلسةٍ للبرلمان الميت والغير شرعي في منطقة قصية في جنوبنا ، ووسط تحوطاتٍ ضخمة وغير مسبوقة لهذه السلطة الشرعية ، وهذا دليلٌ قاطعٌ على ضعفها وهشاشتها وعدمِ قدرتها على عقدهِ حيث قلنا لها ( لا ) .. إلا أنّ هذا الإستفزاز هو إستفزازٌ ولاشك ، ومن المهم علينا أن نبتدع أساليب رفض هذه السلطة ووجودها وإستفزازاتها ، وبما يُحَجم حضورها ويعيدها الى صوابها ومعرفة وزنها ، ولأنهُ من المهين أنّ من هرب وولّىَ إدباره وقت الحرب والشدة أن يعود ويتحكّم و .. و .. على الشعب الذي جَابهَ وتحمّل الشّدائد وفقد طوابير من أبنائهِ خلال الحرب ، ومن ثَم يأتي هو وشُذَاذَ لصوصهِ وأفّاقيه ليتسلّط ويواصل النهب والعبث و .. و .. تحت غطاء كونه السلطة الشرعية .. أليس كذلك ؟! 


     كتبه / علي ثابت القضيبي .

     الخيسه / البريقه / عدن .


ليست هناك تعليقات