شبكه صوت الجنوب

ads header

نائب رئيس انتقالي حضرموت لشؤون الوادي يلتقي بمساعدي المبعوث الأممي بسيئون

شبكه صوت الجنوب 
سيئون /الأربعاء/ 11 /مارس/2020  

التقى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت لشؤون الوادي ، الشيخ صالح العمودي ، بمدينة سيئون عصر اليوم الأربعاء ، بالوفد الأممي ، الذي يزور وادي حضرموت ، برئاسة السيد أندرو مارشل كبير مستشاري المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث ،  ومرافقيه ، مساكي وتنابي نائب المدير بقسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي ، ومستشار المبعوث الأممي للشؤون السياسية ، السيد بيتر رايس .

وخلال اللقاء أشاد الشيخ صالح العمودي بجهود المبعوث ومساعديه المبذولة لحل ازمة اليمن وايقاف شلال الدماء وإيقاف الحرب واحلال الامن والسلام .

وأطلع العمودي الوفد الأممي على مايعيشه المواطنون في وادي حضرموت من اختلالات أمنية خطيرة ، راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء ، منوها على وحدة حضرموت ساحل ووادي وجنوبيتها الراسخة في عمق التاريخ .

وأشار إلى أن الحل لهذا الوضع الأمني المتدهور يتلخص في تمكين أبناء حضرموت من حفظ أمنهم بأنفسهم ، من خلال نشر قوات النخبة الحضرمية التي حققت انتصارات كبيرة على الإرهاب وتمكنت من القضاء عليه وبسطت الأمن والاستقرار في مناطق الساحل .

وأوضح بأنه لايمكن التوصل لحل للأزمة والحرب في اليمن دون الاعتراف بحق الجنوبيين في استعادة دولتهم ، التي ستضمن للإقليم وللمجتمع الدولي الأمن والسلم .

وتطرق الشيخ صالح في حديثه للوفد الأممي إلى أن شعب الجنوب يسعى لإقامة دولة مدنية اتحادية تضمن لجميع أبنائها الحرية والحياة الكريمة ، وهو يتطلع من الأمم المتحدة أن تسانده في مسعاه وترفع عنه الظلم الذي وقع عليه بسبب الوحدة المغدور بها من قبل الشريك الشمالي ، الذي انقلب على اتفاقية الوحدة وتآمر على شركائه الجنوبيين .
 
وأكد الشيخ صالح التزام القيادة المحلية لانتقالي حضرموت باتفاقية الرياض ، مشيرا إلى أن الانتقالي وأنصاره رحبوا بالاتفاق ، ونفذوا ماعليهم من التزامات ، داعيا المبعوث الأممي للضغط على الحكومة بتنفيذ التزاماتها وسحب القوات المتمركزة في وادي حضرموت .

وأعرب السيد أندرو مارشل عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة وادي حضرموت ،  والاستماع إلى قياداتها و نخبها السياسية والتعرّف عن كثب على مطالبهم لتحقيق الأمن والاستقرار .

وفي ختام اللقاء أشار السيد آندرو مارشل إلى أن حضرموت وضعها يختلف عن باقي المحافظات المحررة وان هذه الزيارة تأتي لفتح قنوات جديدة  مع مختلف المكونات السياسية  والمجتمع المدني ومن ضمنها الانتقالي الذي  تم التعامل معه منذ تشكيله في 4 مايو  .

حضر اللقاء ربيع غصان عضو لجنة المحافظة ، أحمد بلفقيه ، حسن أحمد بلفقيه عضو القيادة المحلية لانتقالي حضرموت ، شفا الجنيد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية ، وعدد من أعضاء الهيئات التنفيذية لانتقالي وادي حضرموت .

ليست هناك تعليقات