شبكه صوت الجنوب

ads header

قصيدة بعنوان /العلم أصبح فاشلآ

بسم الله الرحمن الرحيم

أبو علي السناحي

قصيدة بعنوان العلمُ أصبحَ فاشلاً


‏العلم اصبحَ فاشلاً
يشكوُ لَربهِ باكيا

ابني نسي وابنتي
أبجد وهوز ناسيا

قلبي عليهم يحترق
أسجد لَربي داعيا

يهلك من كان السبب
أو كان معاهم راضيا

جيلاً باأكملِهِ يموت
شنقاً باحكمِ القاضيا

قتلوا حلمَ طفولتي
والجرح اصبح داميا

أُذبح أمامكَ يا أبي
ارجوك اسمع كلاميا

أيا معلمُ نَظرتاً
تُهتُ بالليلِ ظلاميا

اسمع لَقولي يامدير
حَضر وُهَب لِي كتابيا

وأنا الضحيةُ بينكم
محروم كأسهُ ظاميا

أصبحتُ سلعة رخيصتاً
والجهل اعمى فؤاديا

ولقد قست قلوبكم
والشرُ فيها كاسيا

هدموا مجدا جدودهم
قتلوا كلَ أمانيا

مجداً تشيدُهُ عدن
بالعلمِ صعدتُ عاليا

كلُ الأُمم قد نهظة
وأنا اليتيمُ العاريا

وبنى الملوكُ عروشهم
باعصرِ التقدم راقيا

وأنا مكاني بالحفر
لا زلتُ عاثر جاثيا

وأنا المعلمُِ والوزير
ومحاسباً بالماليا

وأنا المهندسُ والوزير
 وجندي أحمي بلاديا

صلوا على خير البشر
ماالسيل ينزلُ جاريا
2020/9/3
(فؤاد زيد)

ليست هناك تعليقات