شبكه صوت الجنوب

ads header

ثرة الجبهة المنسية .. هل يطول نسيانها

شهدت محافظة أبين معارك واشتباكات هدفت للسيطرة على المحافظة، من قبل الحوثيين والجيش المؤيد لعلي عبد الله صالح.
وقامت قوات المقاومة الجنوبية بتحرير محافظة أبين من مليشيات الحوثيين وعلي عبدالله صالح ، وتم دحر تلك القوات من زنجبار والكود وجعار وشقرة وأحور ولودر إلى أن وصلت إلى منطقة ثرة الوعرة .

الأهمية الاسترتيجية والعسكرية لجبهة ثرة : 

وتعد جبهة ثرة الحد الفاصل بين مديريتي لودر ومكيراس بأبين ، وهي عبارة عن سلسلة جبلية شاهقة الارتفاع، مما جعل المعركة أكثر صعوبة وضراوة من غيرها.

واكتسبت جبهة ثره أهميتها العسكرية والاستراتيجية الكبيرة لموقعها المهم الواقع بين حدود الجنوب والشمال اليمني، ولذلك على المقاومة في هذه الجبهة مسؤولية كبيرة في إيقاف المد الحوثي إلى الجنوب، وهذا هو الهدف من تشكيل جبهة مقاومة ثرة".
وجاء تشكيل جبهة ثرة بطريقة فدائية بحتة، وبعزيمة أبناء المنطقة، للحيلولة دون وصول ميليشيات الحوثي إليها.
واستطاعت الجبهة ان توقف التمدد الحوثي باتجاه أبين وعدن.
أهداف الحوثيين من جبهة ثرة : 
يهدف الحوثيون من خلال السيطرة على جبهة ثرة فتح طريق إلى المحافظات الجنوبية إضافة إلى تقطيع المحافظات الجنوبية وفصلها عن بعض.
بحيث يسهل لهم فصل أبين وعدن عن شبوة وحضرموت من خلالها .
ولأن المنطقة جبلية فان الاعتماد فيها على الكر والفر يشكل صعوبة بالغة نظرا للتضاريس الجبلية .
ويرى مراقبون سياسيون وعسكريون أن معركة ثره، هي المعركة المنسية في جبهات القتال اليمنية، رغم أهميتها، واشتداد معاركها هذه الأيام.
وتواجه المقاومة في جبهة ثرة معوقات وصعوبات عدة، ومنها نقص الإمكانيات في الجانب العسكري، والعتاد المعروف والمطلوب وجوده في الجبهات.
ورغم ذلك ان الإمكانيات ليست كافية للتصدي لهجوم الميليشيات، لكن شراسة المقاومة وتماسكها ساعد كثيرا في إيقاف أي تقدم للعدو، والجبهة في حالة دفاع حاليا .
وتأمل المقاومة الجنوبية في جبهة ثرة من التحالف العربي و القيادة السياسية والعسكرية النظر بعين الاعتبار إلى ما تعانيه جبهة ثرة، ودعمها بكل الإمكانيات اللازمة حتى تتمكن من استمرار التصدي لهذه الميليشيات، بل والتقدم لتحرير بقية المناطق".
وترى قيادات عسكرية بأبين أنه حان الوقت لدعم المقاومة في جبهة ثرة لتتمكن المقاومة الجنوبية فيها من تحريرها خاصة بعد هزائم مليشيات الحوثي في شبوة وانكسارها.

السبت______________ 151/2022

*المركز الإعلامي لجبهة ثره*

ليست هناك تعليقات