شبكه صوت الجنوب

ads header

السجلات الطبية تناقش أولى سياساتها بمستشفى عبود العسكري بالعاصمة عدن

 
 
عدن / اسماء عبدالقادر 

ناقشت إدارة السجلات الطبية بمستشفى عبود العسكري أولى سياساتها ، حضر المناقشة المدير الطبي الدكتور عبده فاضل ورؤساء الأقسام السريرية وإدارة الجودة وعدد من الأطباء وموظفي السجلات الطبية والمعنيين بالسجلات الطبية.

 هذا وقد قام المهندس انور السفياني مدير السجلات الطبية بعرض ومناقشة رؤية ورسالة وأهداف السجلات وقد تم إقرارها، وانتقل إلى سياسة المحتوى الموحد والثابت للملف الطبي ، وسياسة المخولين بالكتابة علي الملف الطبي، وحركة السجل الطبي.
بدورهم ناقش الحضور بشكل مستفيض كل سياسة على حده وقد وضعوا ملاحظاتهم على بعض النقاط التي تحتاج الى تعديل حتى تكون متوافقة مع سياسات العمل داخل المستشفى وذلك لما لها من أهمية بحيث تعتبر السجلات والملف الطبي ركيزه أساسية في عمل المستشفى .
هذا وقد تم تدوين كل الملاحظات التي قدمها الأطباء وسيتم تعديل السياسات وفق الملاحظات المقدمة على أن يتم عرض السياسات على إدارة الجودة ولجنة تقييم المرضى عند الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليها .
الجدير بالذكر أن مستشفى عبود العسكري يعد الأول بين المستشفيات العسكرية الجنوبية في إدخال وتطبيق الجودة الطبية الشاملة وهذا أتى بفعل جهود جبارة بذلها مدير دائرة الخدمات الطبية العسكريه الجنوبية العميد الدكتور عارف الداعري ، وسيتم مناقشة باقي السياسات بالتزامن مع تطبيق ما تم مناقشته من سياسات خلال الفترة السابقة .

ليست هناك تعليقات