شبكه صوت الجنوب

ads header

التهويل المصطنع من تحويل المعاشات من البريد للبنوك

التهويل المصطنع من تحويل المعاشات من البريد للبنوك

بقلم/ هشام عبده سعيد الصوفي

رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين

لا يمكن ان ننكر عند سماعنا بتحويل صرف المعاشات نزلت في البداية كصاعقة علينا فختلف تقيمنا للوضع في الايام الأولى ...وبعد الاتصالات مع قيادة الهئية العامة للتأمينات والمعاشات برئاسة الاخ والصديق علي ناصر الهدار اتضحت الصورة اكثر وبالتالي كان لابد من اختلاف التقييم والنتائج ..

تحويل المعاشات ليست هي المشكلة او المعضلة الحقيقة في وضعنا كمتقاعدين مدنيين جنوبيين سواء كان معاشانا يصرف من البريد اوالبنوك او من اي مكان وليست هي قضية القضايا وما دونها لاشئ بل هي حتى ليست بمشكلة وتحويل المعاش من البريد للبنك لن ينفص من معاشنا حتى ريال واحد .
إن قضيتنا او قضايانا الأساسية التي يجب ان نركز جل إهتمامنا عليها ونبتعد عن اي معارك جانبية مهما كانت 

نحن نطالب بقضايا أساسية فخلقت مشكلة ارادو اشغالنا فيها والتفاعل معها ودخولنا في مهاترات لا تغني ولا تحقق شئ غير خلق حالة من الأرباك والبلبة وخلق صراعات في الشارع الجنوبي المثخن بالجراحات ونحن نعرف ماهو المقصود منها وما القصد من ذلك.
قضيتنا او قضايانا الأساسية تتمثل في :-
1). تعديل المعاشات وفقا لما تم في بعض المحافظات ونعلم الاضرار التي اصبنا بها جراء مطالبتنا بتعديل المعاشات ومع ذلك مستمرين فيها.
2). الرفع من الحد الأدنى للمعاش لحدود 300 دولار وفقا للظروف الاقتصادية والمعيشية والصحية .

3). تفعيل قانون التامين الصحي لكل المتقاعدين المدنيين الجنوبيين.
4). معالجة قضية المبعدين قسرا وعدم أتخاذها كوسيلة من وسائل الصراع السياسي بين طرفي الرئاسة والحكومةويظل المبعد قسرا دون حل لمستحقاته الضائعة

5). وقف الاستقطاعات عن المؤجل تقاعدهم وفقا لقانون التأمينات والمعاشات ولائحته التنفيذية ....والعمل بالاسراع على تحويلهم للمعاش وفقا للقانون.

هذه هي قصيتنا الأهم وهناك قضية اخرى تتعلق ببعض مواد القانون رقم 25لعام1991م قانون التأمينات والمعاشات وهي المواد 63و66و77.وهي المواد التي نطالب بتغيرها وتعديلها لتناسب وضعنا كمتقاعدين مدنيين جنوبيين 
29 إبريل 2024م.

ليست هناك تعليقات