شبكه صوت الجنوب

ads header

في أول موقف تاريخي من نوعه قبيلة الجعادنه بأبين تتبرأ من أفرادها المنتمين لتنظيم القاعدة

في أول موقف تاريخي من نوعه .. قبيلة عريقة بأبين تتبرأ من أفرادها المنتمين لتنظيم القاعدة

اعلنت قبيلة عريقة بمحافظة ابين يوم الاربعاء أنها تتبرأ عن أيا من ابنائها ممن ينتمون للجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة وذلك في أول موقف بتاريخ ابين ويسجل لها داعية كافة القبائل الأخرى إلى اتخاذ مواقف مماثلة .

وعقد يوم الثلاثاء في منطقة لحمر بمديرية مودية محافظة ابين اجتماعا هاما ضم عدد كبير من مشايخ واعيان قبيلة الجعادنة بمديريتي مودية والوضيع بحضور الشيخ  محيى علي ناصر جبران والشيخ  حيدرة مجاهد  والشيخ  علي عوض ناصر صالح والشيخ  محمد سعيد كريد  والشيخ  حسن ناصر الجاعرة  والشيخ  محمد ناصر علي سالم  والشيخ  مفتاح سعيد وحضور العديد من افراد القبيلة .

وخلال الاجتماع ناقش مشايخ واعيان الجعادنة قضية ما اشيع في المواقع الاخبارية وشبكات التواصل حول الاسماء التي ذكرت باسم القبيلة  وادعت انتمائها للقبيلة .

وبعد نقاش مستفيض خرج المجتمعون بعدد من النقاط الهامة:

1- نطالب الأجهزة الامنية في عدن والتي حققت مع هؤلاء المتهمين أن تكشف عن الاسم الرباعي لأي اشخاص من قبيلة الجعادنة لكي يتم التعرف عليهم .

2- نعلن ان أي شخص من قبيلة الجعادنة ينتمي لأي تيار إرهابي فأن القبيلة متبرئ منه ويعتبر خارج عن نطاق القبيلة .

3- ندين ونستنكر هذه الاعمال الارهابية التي تقوم بها تلك العناصر التخريبية والمسئولة عن كل الاغتيالات في عدن .

4- نؤيد كل الخطوات والاجراءات التي يقوم بها رجال الامن والحزام الامني في عدن واننا حريصين على تثبيت الامن والاستقرار في عدن وفي كل مناطق الجنوب .

5- نشيد بدور رجال الامن بما تم انجازه في تثبيت الامن والاستقرار في عدن واكتشافهم اغلب الخلايا التخريبية والمسئولة عن كل الاغتيالات في عدن .

6- نطالب رجال الامن في عدن بالضرب بيد من حديد لكل من تسولت له نفسه في زعزعة الامن والاستقرار في العاصمة عدن .

اخيراً أن الجعادنة قبيلة معروفه ولها تاريخ طويل في النضال والتضحية في كل المراحل حيث قدمت الكثير من الشهداء والجرحى منذ انطلاقة ثورة الجنوب السلمية وخلال الحرب التي شنها ميليشيا الحوثي والمخلوع على الجنوب ولازالت تقدم المزيد من الشهداء لأجل الوطن .

ليست هناك تعليقات