شبكه صوت الجنوب

ads header

مهرجان الخميس ال 23 مارس 2017 بالضالع هوا تجديد وتخليد لذكرى ثورة من طرازا جديد .

مهرجان الخميس ال 23 مارس 2017 بالضالع هوا تجديد وتخليد لذكرى ثورة من طرازا جديد .
# ان ثورة ال23من مارس 2007م لن يكون يوما عاديا كباقي الايام وثورته لن تكون كباقي الثورات ، ولكنه كان وسيبقى يوم له خصوصيته التي تجعله مؤهلا لان يكون ذكرى عامة ومناسبة وطنيه تحتفل بها جميع دول الوطن العربي ، وان كان كلامي هذا سابقا لاونه الا انني على ثقه ويقين بانه سياتي هذا اليوم ولو بعد اعوامالا انه سياتي ..
# ثورة ال32 من مارس حطمت قواعد الثورات التحرريه اذا ما قارناها بتاريخ الثورات في مشارق الارض ومغاربها التي تعتبر السلاح التقليدي هوا الوسيله الوحيده لمواجهة الاعداء ، وعامل اساسي لتحقيق النصر لاي قوى ثوريه تريد التحرر من المحتل لارضها وبلدها ، بل وتعتمد على امتلاكها للسلاح المتطور.
فاذا عدنا الى اول سلاح استخدمه الانسان في الحروب ، كان السيف والرمح ، ثم تطور الى السلا ح التقليدي مثل البشلي والصابه والشيكي والكندا . ثم تطور الى ان اصبحت الدول العضمى تمتلك سلاح الجو المتطور ذات الخواص الفنية ذات الدقه العاليه والتحكم بالصواريخ عن بعد بل صنعت طائرات بدون طيار ولكنها اي هذه الاسلحة اثبتت فشلها في تحقيق اهدافها ..
# كل هذه التقنية الحديثه للاجهزه وتطور الاسلحه .. تحطمت امام ارادة الانسان الجنوبي ..
# ثورة مارس التحرريه في للجنوب عامة والضالع بوجه خاص كانت وستضل  مدرسة للثورات التحرريه السلميه في ارجا المعموره  ، فقد كانت البداية والمدرسة لثورات الربيع العربي التي اقتدت بثورة الجنوب ، فقد كانت تونس اول ثوره اطاحت بنظام دكتاتوري يمتلك اقوى واحدث الاسلحه التي لن تصمد امام صرخة الشهد ( محمد البعزيزي ) ثم تلتها ثورة مصر وليبيا واليمن ، وسوف تلحقها دول اخرى وان طال الزمن وهوا ماجعل من الدول العضما تدفع بكل قواها وتسخير اموالها لتفتيت الدول العربيه واخماد الثورات السلميه ..
اننا على ثقة بان 23 مارس سيكون ذكرى وطنيه رسميه عامه  سيحتفل بها الوطن العربي بعد تصحيح مسار الثورات ولو بعد حين
الف تحيه لقائد الثوره التحرريه السلميه رئيس جمعية المتقاعدين في الضالع العميد الركن الدكتور عبده المعطري  وتحيه لكل المناضلين الشرفاء
الرحمة والمغفره لشهدائنا الابرار ، الشفا العاجل للجرحى ..
وانها لثورة حتى النصر
بقلم جلال جعمان الجحافي  22/3/2017

ليست هناك تعليقات