شبكه صوت الجنوب

ads header

منتدى منبر عدن * سؤال مع الاجابه*

*سؤال*
لماذا حكومة مأرب امورها ميسرة وحكومة عدن امورها مبعثرة وحكومة حضرموت بين الميسر والمبعثر ول السؤال بقية حكومة صنعاء الحوثعفاشية شبه مستفيدة من كل ماذكر أعلاه طيب أين المشكلة ومن السبب بكل ذلك .......؟!

*الاجابه*

اولاً_ مأرب واستقرارها.لها دلالاتها عن وجود اتفاق  خفي يجمع قوى الشمال على طاولة واحدة سرا .
ويتضمن نهج حددت غايتة المشتركة هدفه الجنوب  واستقرار مأرب سيحقق اهدافهم المشتركة ضد الجنوب ...
ومن هذا المنطلق كانت الظروف والعوامل الأقتصادية لمأرب وتموقعها الجغرافي المتاخم للمناطق الجنوبية  كان موضع قدم لقوى الشمال بمختلف اشكالها؛؛ هيئت لهم ان تكون مأرب منعطف مركز استقرار ..يغذي مصالح مشتركة من جهة ..ومركز وإجهاز شبكة استخباراية عسكرية مؤهله بأشراف علي محسن الأحمر وقيادات حزبه وأخرى قبلبة شمالية تعمل   الحين والأخر كرديف لمرتزقة مسلحة ومسمياتها الأرهابيه كخلايا نائمةفي الجنوب طريق نهجا عسكري استراتيجيي لهدف كسر الأنتصارات بالمناطق الجنوبية المحرره ِوالقضاء على الثوره الجنوبية وثوارها .

تلك هي عوامل ساعدت على ضرورة استقرار مأرب واخذ النصيب الأكبر من انتّاجها النفطي واستخدماتة في نضهة تنموية افتقدتها مأرب خلال طيلة السنوات الماضية# كانت هي فدّية قوى صنعاء الثلاث لمأرب
مقابل هداف مشتركة جمعتها مع قوى صنعاء واهمها الأول الملف الجنوبي ..وكيفية إعادة السيطرةعلى الجتوب #

ثانيا ...عدم استقرار عدن ..
هي مخاض لعبة سياسيه مسيطرة على خيوطها قوى متنفذ من الأحزاب اليمنية متمثلة بالأخوان الأصلاحيون والمأتمريون....لها صفاتها الرسمية في حكومة الشرعية ...وهي تعمل مع علي محسن وعفاش في داخل مركزها في حكومة الشرعية .

وستنتهي هذه القوى. حين تتمكن السلطة المحلية على هاجس متنفّس شامل وكامل الصلاحيات التنفيذية ضامنة للواء المحافظ عيدرس تسلّمه كافة وليكن هو السلطة المخوله مبباشرة في صناعة القرارات الهامة في القطاع المنظومة المؤسسة العسكرية والأمنية والقطاع اللمؤسسي الخدمي العام والخاص و الهيئة القضائية

ثالثا ...حضرموت .
بين مستقر وبين غير مستقر ...تعود اسبابة إلى المخرج الذي وضع حضرموت والذي استطاع شطر حضرموت إلى قسمين ..الساحل. المنطقة الثانية ومركزها المكلا والخاصة بالساحل والهضبة الجنوبية .
والوادي والصحراء وهي المنطقة العسكرية الأولى مركزها سيئون ..وهي نقطة حساسة هامة في الوضع العام في حضرموت ..جعل منها المخرج ابقاءها بيد المحتل ووضعها إداريا مدني وعسكرية بإيدي المحتل الشمالي ..وتحت تصرفات محسن الأحمر وحزبه مسنودا بأتفاق عفاشي حوثي تحت غطاء الشرعية .
في بقى الوادي والصحراء منطقة محتله..
كخط رجعة يستطيع من خلالها استخدم سياسات الأستقرار وفقا وما يتناسب والمصالح المشتركة لقوى انتهازية صنعاء لتكون نافدة ممكنة السيطرة على حضرموت عامة بعد..توقعات واهيه معدة من مأرب لنجاح مخططاتهم الوهمية عبر العجوز محسن من سقوط العاصمة عدن...الوادي عصا اسقاط حضرموت عامة .
ودمتم ذخرا للجنوب وثورتة

منتدى منبر عدن 

سؤال اليوم للناشط علي الكازمي
والاجابه للناشط  رياض

ليست هناك تعليقات