شبكه صوت الجنوب

ads header

قيادة شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن تواصل محاضرة أفرادها حول " مسرح الجريمة " ضمن خطتها في نشر الوعي الأمني لقوتها المستحدثة

قيادة شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن تواصل محاضرة أفرادها حول " مسرح الجريمة " ضمن خطتها في نشر الوعي الأمني لقوتها المستحدثة

الجمعة 28 أبريل 2017

نظمت قيادة شرطة الدوريات وأمن الطرق بالعاصمة عدن محاضرة توعوية صباح اليوم الخميس حول مسرح الجريمة ودوره في الكشف عن غموض الحوادث الإجرامية لمنتسبيها وذلك ضمن خطتها في نشر الوعي الأمني لقوتها المستحدثة والمنظمة إلى وحدتها عقب تحرير العاصمة عدن والذي ألقاها الدكتور عبدالحكيم الميسري محاضر في جامعة عدن .

وبدأ الدكتور عبدالحكيم الميسري المحاضرة في مقدمة فصل خلالها ماهية مسرح الجريمة وأنواعه  والدور الذي يقوم به فريق العمل منذ الإبلاغ عن الجريمة إلى آخر الإجراءات الأمنية التي تساعد في الكشف عن مرتكبيها ، متطرقا في سياق محاضرته إلى الآثار التي يمكن العثور عليها في مسرح الجريمة وكيفية المحافظة عليها تمهيدا لنقلها وفحصها لكشف ملابسات القضية .

من جهته رحب العميد مجاهد احمد سعيد قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن بالدكتور عبدالحكيم الميسري بالنيابة عن منتسبي الشرطة لحضوره الكريم واستجابة دعوة قيادة الشرطة لتقديم المحاضرة في الكلمة الذي ألقاها ، معربا عن امتنان شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبله في خدمة الشرطة .

كما أكد العميد مجاهد احمد سعيد قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن عن تأهب قيادة الشرطة في تقديم العديد من الدورات التأهيلية خلال الأيام القليلة القادمة لأفرادها المستجدين التي تمكنهم من تعزيز قدراتهم وتفقيههم في مختلف الجوانب الأمنية والقانونية بما يساعدهم في الرقي بمستواهم الأمني فيما يصب في مصلحة أداء مهامهم على صورة مكتملة الأركان .

وحث الأفراد على أهمية المعرفة الكاملة عن مسرح الجريمة لأهميتها وارتباطها الوثيق في مهامهم المنوطة بها واكتساب المعلومات القيمة من أصحاب الخبرات والكفاءات التي تأتي رغم ظروفها الاستثنائية وتتغلب عليها لتقديم المحاضرات التي من شأنها ان تنير طريقهم وتصنع من شخصيتهم رجل أمني متكامل في مختلف الجوانب .

وفي ختام المحاضرة فتح المجال للأفراد في طرح مداخلاتهم وأسئلتهم والتي تجاوب معها الدكتور عبدالحكيم الميسري وأجاب عن كل الاستفسارات التي طرحت من قبلهم .

حضر المحاضرة عددا من ضباط وأفراد من منتسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق في العاصمة عدن .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحاضرة تأتي تواصلا لسلسلة المحاضرات التي قدمت لأفراد شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن في مجال " مسرح الجريمة " ودوره في الكشف عن غموض الحوادث الإجرامية الذي حاضرها عدد من الشخصيات الأمنية المختصة في هذا المجال .

*من معاذ نصر محفوظ

 

ليست هناك تعليقات