شبكه صوت الجنوب

ads header

اجتماع معلمي ٢٠١١-٢٠١٢م في الضالع يخرج بتشكيل لجنة وترتيبات هامة والتنسيق مع السلطات التنفيذية بالمحافظة

اجتماع معلمي ٢٠١١-٢٠١٢م في الضالع يخرج بتشكيل لجنة وترتيبات هامة والتنسيق مع السلطات التنفيذية بالمحافظة

الثلاثاء 25 أبريل 2017

عُقد صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 25ابريل2017م لقاء موسع لجميع معلمي  2011 و 2012م  .

 

وقد افتتح اللقاء بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم بصوت الأستاذ وليد المطري، كما قام بتقديم برنامج اللقاء الأستاذ عبدالحكيم الحميدي و بعدها القيت كلمة المعلمين من قبل الأستاذ عبدالوهاب العيفري .. و أشار فيها إلى ضرورة التلاحم و التكاتف و إلى أن يكون المعلمين في أتم الجهوزية لأي تصعيد قادم .. وأشار بالحرف الواضح بأن كل الخيارات مفتوحة ومنها الإضراب المفتوح و الاحتجاج السلمي و أشاد بما قام به تجمع الموظفين الجدد و إلى جانب نقابة المعلمين الجنوبيين ممثلة بالأستاذ قائد الجعدي من جهود إعادة لملمة شمل المعلمين .

 

و بعد ذلك القيت كلمة النقابة من قبل الأستاذ قائد الجعدي والذي شكر الحاضرين و أشاد بدور الخدمة المدنية بالمحافظة ممثلة بالمدير علي حرمل ومدير عام التربية محسن الحنق الذي بدوره حث و وجه النمر الى سرعة رفع الملفات إلى عدن و التواصل مع الخدمة .... وشرح الجعدي الظروف التي تمر بها النقابة و أن تحركها من تحرك المعلمين انفسهم و مطالبتهم بحق مشروع وواجب على الجهات ان تعمل على الإسراع ببذل الجهد لمعالجة هذه المشكلات وتحرك الأستاذ النمر  و اللجنه المكلفة بمتابعة حقوق لمعلمين ممثلة  بالأستاذ حمود العيفري و الأستاذ عبدالوهاب العيفري و الأستاذ هاني الوزير و الأستاذ نصر احمد قاسم .. حيث قاموا بمساعدة الأرشيف بترتيب الملفات وتم اختيار حمود العيفري مندوب للمعلمين الى جانب النمر لإنزال ملفات الموظفين الى عدن وتسليمها الى الخدمة المدنية.

 

وبعدها ألقى الشاعر مختار أحمد عبدالوهاب الجحافي قصيدة ألهبت حماس الحاضرين والتي وصف فيها معاناة المعلم من ظلم و تردي معيشة.

 

 وانتقلت الكلمة الى الاستاذ نصر احمد قاسم عن اللجنة المكلفة .. واشار فيها الى ضرورة تحرك و تكاتف المعلمين مع بعضهم . واشار بأهمية المعلم ودوره في المجتمع.

 

و نبه المعلمين الى ضرورة إزالة الشرخ و التفريق بين الادارة والمعلمين و قال ان سلك التعليم هم لابد وان يكونوا متساووين في التقدير من الوزير الى البواب في المدرسة وان الكل يعتبروا معلمين .. و تطرق عن سير عمل اللجنة بالاجتماع مع الحنق مدير عام مكتب التربية بالمحافظة والدور الذي لعبته اللجنة في المتابعة و حث المعلمين على جمع الملفات و التواصل مع الادارات ..

 

وبعد الكلمات تم مناقشة بعض مواضيع وجب ترتيبها و ما طرحه المعلمين من ترتيبات وكيفية حل الاشكاليات واختيار لجنة معتمدة و رسمية، حيث تم اختيار التالية اسمائهم :-

 

1) عبدالوهاب صالح هادي العيفري

رئيس اللجنة .

 

2) نصري احمد قاسم مثنى

عضو لجنة

3)حمود العيفري.

عضو لجنة .

4)عبدالحكيم الحميدي

عضو لجنة 

5 )احمد علي مثنى الصحفي

عضو لجنة

 

و في الختام، نورد لكم نص أبيات القصيدة الرائعة التي ألقاها وكتب كلماتها الأستاذ الشاعر/  

مختار أحمد عبد الوهاب الجحافي، والتي قال فيها:

 

نبدأ بأسم الإله الخالق الأول

           سلام مؤمن مهيمن ماجدٍ متعال

وبعد حيّا عدد مالغصن يتمايل

               بكل معلم مكافح كابد الأهوال

وأْكتب تحيات من أعماقنا ترسل

              لكل معلم بحقل التربية شغال

رجال صناع حاضرها ومستقبل

        كمن مناضل مع الطبشور والفرجال

صابر على الظلم بالاغلال يتكبل

         من بعد ما صار داخل سلة الإهمال

لي سبعه اعوام فوقي الظلم يتنزل

           مظلوم والظلم فاق الجور ياعقال

الفين واحدعش دفعة كاملة تعمل

  وسط المدارس تربي النشىء والاجيال

وراتبي ثلت راتب تستحي تخجل

               أنك موظف بعصر الرق والاذال

حقوقنا تنتهك أموااااالنا تؤكل

      مع السرق والطرق واللص والمحتال

إدارة التربية اليوووووم تتنصل

            منا وحق المعلم مالها في بال

تقول لك بالوقاحة ايش بانعمل

           بئس الادارات أنتم أيها الأنذال

ما غير فوقي فقط تزنط وتتمسأل

         اما حقوقي بتلعبلك على الجهال

أريد حقي والا دووونه اقتل

          هاتوا حقوقي والا ارحلوا بالحال      

هنا بداية ثورة عارمة تشعل

     من هاهنا في الحقيقة ينشىء الزلازل

انا المعلم حقا عننا فسأل

            المدرسة والكتب الحبر والأجيال

انا المناضل حقا انتبة تجهل

              حقوقنا ننتزعها من يد النشال

يا كم صبرنا وقلنا الوضع للافضل

          وان مسعدة مثل مسعد ذلك الاكال

تنهب حقوق المعلم دون ماتخجل

            متنكرة للوفاء والعلم والأطفال

هانوا المعلم وطالب علمنا زنبل

            العلم من أرضنا قد أعلن الترحال

ايام كان المعلم مرتبه يحتل

            وله مكانه بوقت الحل والترحال

كان للعرب علم لليونان بايوصل

          ومن اوروبا له الطلاب في إقبال

كم أعجمي إلى بلاد الشرق يتوصل

          مستشرقين أتوا رهبانهم والضال

كان اليهودي مخيط بس لشنبل

                ايام كانت اوروبا كلها جهال

مرت عليها عصورامظلمة تجهل

          للعلم والطب والحاسوب والارسال

ومن مرض مات او في علته يعتل

        ماشي جرع للمرض كلا ولا امصال

واليوم هم بالفضاء ونحن بالارذل

           لأنهم قدروا معلّم الأطفال

دور المعلم يصنف عندهم الأول

           وكرموه بعيدي العلم والعمال

العِلم يرفع أمم كانت في الأسفل

           وترتقي رغم ماله بالقيم مثقال

والجهل يرجع شعوبا عالية منزل

        من بعد ما ضيعت من يصنع الأجيال

لأن المعلم يمل فعلا وبا يكسل

            اذا أصبحت كل همه لقمة الجهال

كمّن معلم بوسط المدرسة مختل

               مهموم مديون للتاجر وللحمال

لا يصنع الغد أستاذاً وهو مهمل

           منين ينتج وهو في سلة الاهمال

هذا السبب خلنا نرجع إلى الأسفل

             ويسبقونا عيال القرد والدجال

واختم وصلِّ على آخر نبي مرسل

      شفيعنا يوم فيه الرعب والاهوال

 

*من عبدالوهاب العيفري:

 

ليست هناك تعليقات