شبكه صوت الجنوب

ads header

مابين مـايو الامس ومـايــو اليوم ويوم اغــر في التاريخ .. ،،

مابين مـايو الامس ومـايــو اليوم
ويوم اغــر في التاريخ .. ،، 

✍ هـاني الـبيـض

يعد ال 21 من مـايـو يوم أغر ومناسبة لها دلالات عظيمة في وجدان ابناء الجنوب العربي الأحرار..
فهي احياءً للذكرى 23 لإعلان فك الارتباط ومشروعيته وصوابيته ..

كذلك اليوم هو التصميم والتأكيد والتمسك بإعلان عدن التاريخي والتاكيد على شرعيته والتفاف وطني اصيل حول المجلس السياسي الجنوبي المنبثق عن اعلان عدن التاريخي .. ! 

ولان الامم الحية والشعوب الأصيلة عندما تجسد ارادتها وتتمسك بشرعية الاوطان من خلال تظاهراتها الوطنية الحضارية وباستمرارية ودون كلل او هوان .. نجد في شعب الجنوب العربي انموذج حي وفعال في تاريخ الشعوب والحركات الوطنية وكان له ذلك بامتياز ..!

ان اهم مايميز قوة الثورة الجنوبية اليوم هو عادلتها ومطالب شعبها المشروعه .. المتمثّلة في حق الهوية والارض والسيادة ...  

كذلك اتى اعلان عدن في 4 مايو تعبيرا واضح عن الإرادة الشعبية  الجمعية وتصميم هادف توج  بإنجاز وطني تاريخي .. وبدهاء سياسي جنوبي نادر ..!
ليضع حد للاخفاقات الماضية في العمل الوطني والبناء السياسي الجنوبي في العشر السنوات الماضية وهو وريث شعري لكل تلك التضحيات والجهود الوطنية المشرفة .. 

فتأسيسا على تفويض قطاع واسع واغلبية واضحة من ابناء شعب الجنوب تم تأسيس مجلس سياسي جنوبي يرتكز على قاعدة التواقق والشراكة الوطنية ..
كإطار انتقالي موقت له هيئاته وستنتهي فترته بانتهاء مهامه الماثلة ..،، 
فاليوم اما ان يكون الجنوب على موعد مع انتصار عظيم .. او ميعاد مع المجهول .. !
لا احد في عجلة من أمره اليوم .. ولكننا ننادي بان نسير ونتقدم في الاتجاه الصحيح والمطلوب شعبيا .. ويتوافق مع واقع الحال المفروض علينا وله خصوصياته وهو محل تفهم واستيعاب وإحاطة بجوانبه وتبعاته .. ومصالح الاشقاء في المنطقة .. 

لذلك عندما اصبحت اليوم الظروف مهيئة وسانحة .. والأفكار قابلة للترجمة والتطبيق وبتصميم وارادة استثنائية .. وفي ظل الوعي الوطني الأخذ في النمو .. كان  هناك قدرا من الشجاعة للذين تفردو بتحمل المسؤولية وبفضل التفاف شعبنا ونخبه الرائدة التي ساهمت بشكل فعال في بلورة الرؤى والأفكار فتجسد هذا المشروع الوطني على الواقع اليوم .. وهو تراكم نوعي لنضالات طويلة وجهود وتضحيات سيفرد لها التاريخ حتما فصلا وباب في التدوين وتناول الاحداث يوما ما .. ولن يكون جحودا لأولئك السباقين في مراحل النضال والحركة الوطنية في الوطن ..  

ان الواحد والعشرين من مايو 2017  استفتاء جنوبي صريح على مشروعية المجلس السياسي الانتقالي .. وهو تجديد للعهد والوفاء لدماء الشهداء وتصميم للارادة الجنوبية الجمعية بفك ارتباطها بنظام صنعاء البغيض وعصاباته ووضع حد لتك الايام العجاف التي عاشها شعبنا ..

مايو اليوم هو تأصيل وتجسيد لقيم ومبادى عقد التصالح والتسامح الجنوبي قولا وفعلا..  

إعادة الماضي وعقارب الساعه الى الخلف أمرا مستحيل .. ورهان خاسر .. نقولها للاعداء وكذلك لمن لايروق لهم عودة الجنوب لابنائه وللذين أعطوا ضمائرهم اجازة مفتوحه .. فقط يتقوا الله في وطنهم وشعبهم ويفكروا جيدا في مستقبل أجيالهم .. ولا ينسوا ايضا بان التاريخ سيجل ويسحب على الجميع وسيكون يوما قوي في انتقاده وتحميل المسؤلية ..

اخيرا نود القول بان هذه المليونية اليوم ليست كالنمط المعتاد .. ولا يجب لها ان تكون كذلك .. !!

لانها تاتي في ظل انتصارات جنوبية واستحقاقات وحظور للقضية في الاقليم والراي العام الدولي .. وهذا سيفرض تحدي غير عادي ايضا على الكيان الوليد لاستكمال مهامه الماثله أمامه اولا .. والانتقال بشعب الجنوب الى وضع سياسي واجتماعي افضل مما هو عليه اليوم ...
اما التحدي الاخر ذو اهمية هو كيف له ان يكون طرف مناسب ورقما صعب في معادلة النظام الإقليمي وميزان المصالح الدولية التي تتغير وتتبدل يوميا .. 

تحية جنوبية وتقدير وعرفان لقوى التحالف ممثلة بالسعودية ودولة الامارات العربية شعب وقيادة .. 

الرحمة والخلود لشهدائنا ..

مايو 20 / 2017

هاني البيض

ليست هناك تعليقات