شبكه صوت الجنوب

ads header

استعادة الدولة مطلبنا .. المجلس الانتقالي يمثلنا

استعادة الدولة مطلبنا .. المجلس الانتقالي يمثلنا

علي احمد باعيسى

المجلس الأنتقالي الممثل الشرعي الوحيد لشعب الجنوب. جاء من خضم المسيرة النضالية السلمية. شعر الشعب بأمان وأطمئنان لقضيته وأنها في أيدي أمينه يستطيعوا أن يصلوا بها إلى دول العالم. الأصطفاف الوطني الجنوبي جاء واضحاً من المسيره المليونية في 4 مايو ومسيرة 21 مايو 2017م لتأييد المجلس. اليوم ولأول مره أصبح لشعب الجنوب حامل سياسي شرعي ووحيد قادر على طرح القضية في المحافل العربية والأقليمية والدولية من أجل الوصول إلى هدف إستعادة الدولة .

 

تعرض المجلس لحمله منظمه مسعوره داخلياً وخارجياً. أدى ببعض المعارضين أن يعتبره أنقلاباً على شرعية الدولة. سمحت هذه الظروف الأعلامية والسياسية أن يخرج شعب الجنوب في مسيره مليونية بساحة العروض خور مكسر تأييداً للمجلس. بعد كل ذلك تقع مسئوليات جسيمة أمام المجلس الأنتقالي بدءاً بوضع رؤيه سياسية وأعلامية تمكنه من الوصول إلى تحقيق هدف  إستعادة الدولة الجنوبية المدنية. على المجلس الأنتقالي أن يلتئم في أقرب وقت ممكن من أجل تشكيل هيئاته المختلفة .

 

المجلس الأنتقالي يعترف بشرعية التحالف مع كل من يحارب الأرهاب والتطرف وشرعية التحالف مع دول التحالف العربي من أجل وقف المد الفارسي في المنطقة وأنهاء الأنقلاب الحوثي الصالحي. من هذا المنطلق سيكون المجلس طرفاً أساسياً في أية حوارات مستقبلية. المجلس يتبعه تشكيل مجلس عسكري جنوبي يحكم قبضته في حماية أرض الجنوب وتشكيل هيئه وطنية بمثابة مجلس نواب جنوبي .

 

في الختام أتمنى للمجلس النجاح في إستعادة الدولة الجنوبية .

ليست هناك تعليقات