شبكه صوت الجنوب

ads header

قضاة الجنوب يكشفون فساد مجلس القضاء الأعلى والنائب العام

قضاة الجنوب يكشفون فساد مجلس القضاء الأعلى والنائب العام

الاحد  11يونيو 2017

كشف قضاة الجنوب عن فساد مالي كبير متورط فيه النائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمتمثل في ترميم مكتب نيابة عدن بمبلغ مالي يقدر بـ200 مليون ريال يمني، في حين أن تكلفة إنشاء وتجهيز المبنى لا تتجاوز 150 مليون ريال يمني، وقضايا فساد أخرى كشفت عنها رسائل بعث بها القضاة الى المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي في عدن.

وقال قضاة في الجنوب إن رئيس مجلس القضاء الأعلى في اليمن وكذا النائب العام المعين من قبل الحكومة الشرعية مواليان للانقلاب في صنعاء.

ووجه القضاة رسائل إلى المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي في عدن، طالبوا فيها بسرعة اقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام.. مؤكدين ان لديهم وثائق تثبت تورطهما في دعم الانقلابيين الموالين لإيران في اليمن.

وبحسب الوثائق  فإن "رئيس مجلس القضاء والنائب العام يقومان بممارسات تخدم الانقلابيين، وهناك ادلة على ذلك، من بينها ارسال اموال إلى القضاة الموالين للانقلاب في صنعاء، والذين سبق لهم أن اصدروا حكما بالإعدام بحق الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي".

وكشفت وثيقة عن أن النائب العام تسلم مبلغ 200 مليون ريال لترميم مكتب نيابة عدن، في حين أن تكلفة إنشاء المبنى وتسليمه وتجهيزه لا تزيد على 150 مليونا.

وتساءل القضاة الجنوبيون: كيف سيتحرك القضاء وتفعل مؤسساته والقائمون عليه موالون للانقلابيين أو للإخوان المسلمين الذين يعملون ليل نهار ضد الحكومة الشرعية؟!.

ليست هناك تعليقات