شبكه صوت الجنوب

ads header

اللواء علي مقبل : في تخرج ثلاث كتائب بالضالع يؤكد على استمرار التدريبات العسكرية ويشيد بالمدربين

اللواء علي مقبل : في تخرج ثلاث كتائب بالضالع يؤكد على استمرار التدريبات العسكرية ويشيد بالمدربين

الأربعاء 09 أغسطس 2017

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء  الدورة التأسيسية  لإفراد اللواء 33 مدرع  في معسكر حكولة   بالضالع .

 وفي حفل  اختتام الدورة اكد قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع اللواء ركن علي مقبل صالح حرص  قيادة اللواء  على التدريب المستمر والتطوير لجميع  الكتائب والوحدات العسكرية  التابعة للواء وهم  كوكبة  تضاف الى القوات المسلحة  بعد ان تسلحوا بسلاح الايمان في الدفاع عن الوطن  وتدربوا على المهام العسكرية والذي يحضا بدعم من قيادتنا الرشيدة  وبدعم من قوات التحالف العربي .

 

وقال قائد اللواء ان الفترة التدريبية  التي تلقاها المشاركون بالدورة التأسيسية التي  التحق فيها  افراد الكتيبة الاولى والكتيبة السادسة شملت عدة مهارات وخبرات تكتيكية .

 

وأضاف قائلا ان  المشاركين في هذه الدورة هم من لبوا النداء ودافعوا عن الدين والأرض والعرض وأدركوا ان لأشرف يعدل شرف النديه  .

 

مشيدا بأداء المدربين وقادة وحدات التدريب في اللواء على  انجاح هذه الدورة  وأشاد ايضا بالجنود الذي اكتسبوا الكثير من المهارات معبرا بأنهم  جنود اكفاء في كتائب محور الضالع .

 

وتابع حديثة قائلا  ان قيادة اللواء  دأبت على تدريب رجال يحملون ارواحهم على اكفهم لخدمة دينهم ووطنهم  وقد ضربوا اروع واصدق الامثلة في التضحية بأرواحهم دفاعا عن بوابة الجنوب والوطن ومقدراته ومكتسباته .

مشيدا  بكل المرابطين في مواقع الشرف والرجولة ومثمنا دور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  ودولة الكويت وباقي دول التحالف العربي بدعمهم اللا محدود في بناية المؤسسات العسكرية ولأمنية .

 

الجدير بالذكر ان الدورة هدفت الى تأهيل الافراد المنتمين للواء وتزويدهم بالمهارات العسكرية والقتالية ورفع المستوى الدفاعي  ورفع الجاهزية والاستعداد  لمواجهة اي طارئ .

 

حيث شتملت الدورة التي استمرت  اكثر من ثلاثين يوما  على تدريب نظري وتطبيق ميداني  .

 

وفي   الاحتفال الذي  حضرة عدد من الضباط وقادة الكتائب التابعة للواء وشخصيات اجتماعية بارزة اقام الجنود  المتدربين  استعراض عسكري  اظهروا ا من خلاله  مهاراتهم وقدراتهم العسكرية اقامة الخريجين في الدورة .

 

 كما اختتمت الدورة التدريبية بقيام قائد اللواء ومعه اركان اللواء وقادة  في اللواء  بتكريم وتسليم الشهائد التقديرية  على المدربين والخريجين .

ليست هناك تعليقات