شبكه صوت الجنوب

ads header

مضمون رسالة المستشار محافظ عدن للرئيس هادي



لا داعي لأن يحتار المتابع ما بين رسالة المستشار محافظ عدن ورسالة دولة رئيس الوزراء بن دغر فالمسألة وباختصار كما يلي :

مضمون رسالة المستشار محافظ عدن للرئيس هادي لا يحمل  اتهام لرئيس الوزراء بالفساد بقدر ما تحمل الرسالة وقفه تاريخية شجاعة تحسب للمفلحي أراد أن يقول فيها للرئيس هادي  أن عدن ليست أقل شأنا من مأرب وهي من يحق لها الإستفادة من مواردها المحلية وإن كانت هذه الموارد وفق قانون النظام السابق تعتبر سيادية ، وأن موارد عدن لن تذهب بعد اليوم خدمة لبناء ومشاريع مناطق الشمال بعضها لا تزال تحت سيطرة الحوثيين وعفاش .

أراد أن يقول المفلحي أيضا للرئيس ورئيس الوزراء أين إيرادات وزارة الاتصالات الشرعية التي تشرف على واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية ؟
ألم تكن وزارة الاتصالات هي المعنية بتمويل مشروع الكيبل البحري والذي تعتبر شركة تليمن التابعه للوزراة الطرف الشريك الذي يمثل الجمهورية اليمنية في المشروع ؟ والذي كما يؤكد بن دغر في رسالته انه اي مشروع الكيبل البحري ستغطي خدماته كل الجمهورية بمحافضاتها الشمالية الخاضعة جميعها للإنقلابيين وبإستثناء مأرب المحررة جزئيا والتي لا تعترف بسلطة عدن المركزية المالية والإدارية !

أراد المفلحي أن يقول لهم سنعمل على رفع معانات عدن الخدمية من مداخيل عدن المحلية ولن نسمح بأي تدخل منكم .

أراد أن يقول المفلحي لا يعقل ولن نقبل ابدا أن تورد فروع مؤسسة الاتصالات في عدن ولحج وأبين وحضرت وبيقة المناطق المحررة إيراداتها إلى خزائن الحوثي وعفاش في صنعاء ليقوم بن دغر بتحسين خدمة الاتصالات والانترنت فيها وفي غيرها من عموم محافظات اليمن من موارد ضرائب وجمارك عدن ومينائها !

كما أن المحافظ المفلحي قد وضع الناس أمام حقيقة صادمة وهي :
عن إيرادات سيادية يتحدث دولة رئيي الوزراء هل يعني تلك التي يستحوذ عليها الإنقلابيين في المناطق التي يسيطرون عليها ؟

ام تلك التي يسيطر عليها الإخوان في مأرب ويرفضون تحويلها إلى البنك المركزي في عدن ؟

ام انه يتحدث عن إيرادات بعض المرافق في عدن التي لا تزال تذهب إلى صنعاء كمركز سيادي حتى اليوم بسبب فشل إدارة بن دغر وعجزها عن إنهاء هذا الوضع بعد مرور ما يقارب عامان من نقل البنك المركزي إلى عدن ؟

بإختصار المفلحي لم يتهم بن دغر بالفساد بل اتهمه بأنه يحاول إعادة عدن بعد كل هذه التضحيات إلى أحضان صنعاء ، وهذا أخطر ، وهو ما رفضه سلفه القائد عيدروس الزبيدي وتمت إقالته بسببه ، كما تمت اقالة المحافظ بن بريك بسبب حديثه عن ( البزبوز والسامان ) ، واقيل المحافظ لملس لنفس الاسباب بعد حديثه عن امهال الشرعية فترة ثلاثة اشهر مالم سيتم انتاج النفط بقرار شبواني ، وهو نفس ما يرفضه اليوم المستشار المحافظ المفلحي وقد تتم إقالة الرجل أيضا لنفس الأسباب .

لذا عليكم أن تفهموا رسالة المفلحي بالشكل الصحيح فالمسألة ليست مسألة تحويل 5 مليار ريال فقط !

#بسام_المفلحي  .

ليست هناك تعليقات