شبكه صوت الجنوب

ads header

مؤسسة السرطان تزور الضالع وتلقي محاضرتين في مدرسة عائشة

مؤسسة السرطان تزور الضالع وتلقي محاضرتين في مدرسة عائشة

صوت الجنوب / خاص
الاثنين 30 / 10 / 2017

تواصلاً واستمراراً للحملة التي تنفذها : ( *المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان / عدن* ) في اطار الشهر العالمي لسرطان الثدي / أكتوبر 2017م و تحت شعار : (لأجلك .. نصنع فرحتك) .. اقامت المؤسسة صباح - الاحد 29/10/2017 م - فعاليتها التوعوية لطالبات مدرسة عائشة للبنات في مدينة الضالع ..

وقد أقيمت هذه الفعالية بالتنسيق مع مكتب الصحة والاسكان بمحافظة الضالع وبدعم مباشر من الدكتور / محمد علي عبدالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان / م. الضالع

ووسط اقبال كبير واحتشاد من قبل طالبات المدرسة وكادرها التدريسي تم عمل محاضرتين متتابعتين كي تستوعب الكثافة العددية للطالبات 

وابتدأت الدكتورة : سونيا عطبوش علي مسؤولة الخدمات الصحية  .. محاضرتها التوعوية حيث اعطت فكرة عن مرض السرطان عامة وعن سرطان الثدي على وجه الخصوص ..

ثم قدمت شرحاً تعليمياً وتوضيحياً عبر الوسائل والصور التعليمية لكيفية التدريب الذاتي من قبل الطالبات لأنفسهن للوقاية من هذا المرض الذي ترتفع ارقامه ويعد من اعلى نسب السرطان في العالم

من ناحيتها القت الدكتورة  : شيماء محمد علي محاضرتها مطوفة بالحاضرات حول مرض السرطان وطرق الوقاية منه والتدريب الذاتي على اكتشافه - لا قدر الله - قبل ان يقع  .. شارحة من خلال الصور المكبرة والوسائل التعليمية الكيفية التي يمكن للفتاة ان تتدرب عليها ذاتياً ويدوياً لفحص نفسها بنفسها .

وكانت مديرة مدرسة عائشة الأستاذة القديرة / عايدة علي أحمد قد القت كلمة مقتضبة على الطالبات مرحبة في مستهلها بزيارة وفد المؤسسة لمدرسة عائشة .. وعلى رأس الوفد الاستاذ : عادل سعيد بن سعيد .. مدير المؤسسة بعدن ، ومعبرة عن فرحتها بهذه الفعالية التوعوية ذات الاهمية البالغة .

وكان مدير ( المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان / عدن ) الاستاذ عادل سعيد قد القى كلمة المؤسسة مقدماًً شرحاًً عن أعمالها وما تقدمه للمرضى وللمجتمع .

حضر الفعالية الدكتور / إياد صالح عبدالله مدير الرعاية الصحية الأولية .. والتربوي القدير / محمد محمود علي .

*تم بأثناء الفعالية توزيع المئات من البرشورات والكتيبات وملف عن المؤسسة* ..

ليست هناك تعليقات