شبكه صوت الجنوب

ads header

*دور الإعلام وأهميته في الماضي وتطوره في الحاضر*

*دور الإعلام وأهميته   في الماضي وتطوره في الحاضر*

✍🏼ك/محمد.صالح
~~~~~~~~~~~~~

لعبت الصحافه دورا رائعا في منتصف القرن الماضي وماقبله فقد كانت الوسيله لقراءت وتداول الأخبار فقد كان عشاق الصحافه يحجزون نسخ منها قبل طباعتها او وصولها للأكشاك صباح اليوم التالي ...فهناك صحيفة القدس العربي وهناك صحيفة الإهرام المصريه  وغيرها من الصحف الأخرى  كدير شبيجل الألمانيه والحياه اللندنيه ..
وفي الجنوب هناك من الصحف الذي ذاع صيتها  كصحيفة الأيام الغراء والتي سميت عند أبطال الثوره الجنوبيه  بالرئه  التي يتنفس عليها الجنوبيين ..وغيرها من الصحف الرائعه..

هناك أيضا الوسائل الأخرى كالمذياع ..ومنها صوت العرب من القاهره والتي كان لها شعبيه واسعه لدى المنطقه العربيه أيام العدوان الثلاثي على مصر بالذات والحروب مع إسرائيل ..
وكذالك BBC البريطانيه
بالإضافه لذالك جاء التلفاز بقناه محليه واحده بعكس ماهو عليه اليوم..

كل ماذكر أعلاه كانت إجتهادات يقوم بها إعلاميين أو  صحافيين مخضرمين بكفاءه عاليه في جمع الكلمه أو الخوض في تفاصيل الخبر في منتهى المتابعه ..

اليوم أضيف الى ماذكر أعلاه النت الإنترنتinternet أستحدثت العديد من المواقع ومن على موقع البحث الشهير جوجل Googleتستطيع الوصول الى أي موقع إخباري او أي صحيفه في العالم كان ذالك في زمن👈 ماضي  من خلال دخولك  مقهى نت ..مع مجيئ الموبايل المحمول (التلفونات المحموله )اي النقاله أصبح متناول النت والصحافه والأخبار أينما كنت من خلال إستخدام الموبايل .فقد سمي الموبايل 👈 بصحيفة المواطن أي لكل واحد صحيفه يكتب أو  يعبر من خلالها بما يتطلع إليه ..وينشر على الفور  ..
في السابق تكتب ثم  تنشر في الصحيفه وتنتظر الى حين نشر ماقلته بعكس  اليوم .
في الموبايل هناك العديد من الشركات كواتس آبwhat'sAp.وفيس بوك وتويتر  وغيرها مجرد  إكمالك لمقال يرتسل ليملئ الدنياء والى أي شخص  في العالم وبثواني ..فلا تنسى أخي إننا نعيش عالم السرعه إنه عالم البرق نت🛰عالم الفور جيجا والواي فاي عالم الثرياء ..

اليوم أصبح الناس يتداولون الأخبار بإستخدام الموبايل حتى إن القراءه وتصفح الأخبار عن طريق الصحافه أصبح  يتضائل وهذا السبب هو  ناتج  لتدخل التكلونوجيا في عالم الصحافه والإعلام لم يكن تدخل التكلونوجيا محدود في مجالات  دون غيرها بل أصبح يشمل الصحافه ناهيك عن المجالات الأخرى كتعليميه وغيرها ..
فكلما تطورت التكنولوجيا تطور معها الأداء وأصبح العالم يصغر  ويصغر حتى سمي عالم اليوم قريه  صغيره

ليست هناك تعليقات