شبكه صوت الجنوب

ads header

شهيد الجنوب بالساحل الغربي القائد البطل عبود سالم الردفاني

شهيد الجنوب القائد البطل عبود سالم الردفاني .


شبكه صوت الجنوب|شهداء الجنوب|خاص

بقلم :عماد المحرابي الضالع 


الشهيد القائد البطل عبود سالم الردفاني من ابناء مديرية حبيل جبر ردفان من اوائل المناضلين شارك في مراحل النضال السلمي والمسلح واحد جرحئ جبهة بله في عام 2015 تم اسعافه الئ يافع لتلقي العلاج ليعود بعدها الئ العاصمه عدن ليكون من ضمن تشكيلة اللواء الاول دعم واسناد بقيادة القائد ابو اليمامه واذا اشتغل منصب قائد كتيبه في اللواء شارك في تثبيت الامن في العاصمه عدن ولحج وابين وبعض مناطق يافع ثم غادر اللواء الاول دعم واسناد قبل عدة اشهر  لينظم مؤخرا في شهر6 من هذا العام ً الئ اللواء 20 بالساحل الغربي وتم تعينه قائد كتيبة التدخل السريع شارك في هذه الجبهة وكان له دور في تامين الخط الرابط بين الخوخه والتحيتاء وفتح الخط لقوات العمالقه الجنوبيه بعد محاولات عديده للمليشيات الحوثيه باغلاقه ليرحل عنا الشهيد،في جبهة الساحل الغربي  بعبوه ناسفه زرعت في طريقه   

اليوم وبهذا المصاب الجلل تفقد الجنوب احد رجالها الابطال وهذا الامر يعود،لقيادتنا السياسيه والعسكريه ولرفقاء النضال وزملاء السلاح اننا نتخلئ عن رجالنا وابطالنا رحم الله الشهيد عبودالردفاني  واسكنه فسيح جناته وتقبله الله مع الانبياء والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاء  


عزائنا لاهل الشهيد وردفان خاصه والجنوب عامه ولانقول الا مايرضي،ربنا انا لله وانا اليه راجعون 


الاسيف

عماد الضالعي

ردفان تودع احد ذئابهافي الحديدة 

كتب / شمسان بن معنس


لقد كان ليوم الاربعاء ١٢نوفمبر نصيب كبير من الحزن والندم العميق في قلوب ابناء ردفان خاصه والجنوب عامة باستشهاد القائد  البطل المقاوم عبود سالم الفريدي ذالك الشباب الثلاثيني من العمر  . 

نعم انهو الشهيد عبود ابن ردفان الشامخة واحد ذئابها الحمر لقد ولد وترعرع فيها في مسقط راسه قرية ال فريد قبيلة ال حجيل مديرية حبيل جبر دارساً الابتدائيه في مدرسة الابطال (خيران)  

حاملاً على عاتقه قضية وطن رغم الضروف والتضاريس المحيطة فيه . 

كاسراً كل قيود الفقر والذل والسكوت منطلقاً حياتة النضالية والكفاحية ضد قوى الظلم والجبروت والتمرد ابتداءً من حروب صعدة الست جميعها كان مشاركً فيها وجرح عرة مرات وكان احد صناع النصر هناك وقد برزت شجاعتة ومهارته قائد عبود احد قيادات جبهة بله العند الذي صدوا غزو ماليشيات الشمال عام ٢٠١٥م الذين حاولت اجتياح ردفان بعد ان اجتاحت كل مدن ومناطق اليمن والجنوب انا ذاك. ولكن بفضل الشهيد ورفاقة وكل ابناء ردفان الابطال صدو الغزو وعاهدو انفسهم بان لايسمحو لاجتياح حدود ردفان ولو على رقابهم وقد كانو عند ذالك العهد واوفو فيه وحققو النصر وانتصرت جبهة وهو احد صناعها محررين محور العند وفاتحين للحج وعدن حاملين اكفانهم على جنوبهم عشاقاً لشهادة لاجل الكرامة والسيادة.

لقد كان الشهيد عبود احد قيادات تحرير ابين من الارهاب وكانت اول مهمه له في ابين في جبال المراقشه واحور ودوفس محرر ومسقطن لمناطق ومديريات ابين واحد تلو الاخرى معلناً تحريرها من فلول الارهاب واصيب حينها في ابين وتم نقله للعلاج في جمهورية الهند .

وكان الشهيد قائداً للكتبة الثالثة صاعقة للواء الاول دعم واسناد وحصل على عدة ترقيات واوسمه من قبل قوات التحالف العربي بعدن .

وقد اشتهر ذالك البطل عبود بشجاعته وبراعته في القتال وتواضعه وتانيه مع جنودة وتعاملة مع الصغير والكبير والاهم من ذالك تواضعه مع جميع فئات الشعب .

وبعد استقرار الاوضاع في عدن انطلق الشهيد البطل عبود قائد كتيبه قتاليه في اللواء عشرين مشاة تحت قيادة العميد زكي عبد القوي وتحت اشراف اللواء هيثم قاسم طاهر .

حتى اسندت اليه مهمه ضمن مهام اقتحام ميناء ومطار الحديدة قبل اشهر فكان في مقدمة الصفوص فهو من الجنود المجهوليين صانعين انتصارات تحرير الحديدة من لايحبون الضهور على قنوات ووسائل الاعلام .

استشهد القائد البطل عبود سالم صباح يومنا الاربعاء ١٢نوفمبر بانفجار عبوة ناسفه مما ادت الى وفاتة هو واثنين من مرافقية وسط حزن عارم اجتاح ردفان والجنوب باستشهادة وكان خبر استشهادة صاعدة على قلوبنا وفاجعة كبرى لا احد يستطيع تحملها واستيعابها .

فصدقني اخي القارئ والمتابعه لقد ضاعت الكلمات وتناثرت الحروف للكتابه وتاهت العقول بهذا الخبر المؤلم.  للكتابه عن الشهيد البطل عبود رحمة الله وادخلة فسيح جناتة العلى هو ومرافقيه الابطال .. 

فرحمة الله عليك اخي البطل القائد انت ورفاقك ومرافقيك فنامو غرير العين ياابطال . فردفان حزينه برحيلكم ورحيلكم ورحيلكم جرح لايندمل ..

ليست هناك تعليقات