شبكه صوت الجنوب

ads header

الأمم_المتحـدة : #الحـوثيون لم ينسحبوا من ميناء #الحـديدة .. والشرعية تحتج رسمياً

الأمم_المتحـدة : #الحـوثيون لم ينسحبوا من ميناء #الحـديدة .. والشرعية تحتج رسمياً

متابعات / صوت الجنوب
السبت  29 ديسمبر 2018

أقر رئيس البعثة الأممية، بعدم صحة تسليم الحوثيين لميناء الحديدة، وبالتزامن قدم وفد حكومة الشرعية، السبت، احتجاجاً رسمياً للأمم المتحدة حول إعلان تسليم الحديدة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "العربية" أن الحكومة الشرعية في اليمن لم تتلقَّ أي إخطار عن انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة. وأكد أن الشرعية رصدت عمليات إعادة انتشار وتمركز وتموضع للحوثيين في الحديدة.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن عناصر من ميليشيات الحوثي بدأت بالانسحاب من ميناء الحديدة، وفق ما أفاد مسؤول أممي، السبت.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الحوثيين بدأوا بالانسحاب من الميناء المطل على البحر الأحمر منذ منتصف الليل (21,00 ت غ الجمعة).

أما مراسل الحدث فقد أفاد، السبت، أن ميليشيات الحوثي أطلقت النار على جرافات للجيش اليمني أثناء فتح طريق الكيلو 16، الذي يربط بين صنعاء والحديدة وتعز.

وكان الطرفان اتفقا يوم الجمعة، على فتح الطريق الشرقي الذي يربط صنعاء بالحديدة وتعز، واسمه خط الكيلو ستة عشر، بحسب ما أفاد مراسل الحدث في حينه.

يذكر أن الجانبين حكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين اتفقا في المحادثات التي عُقدت في السويد برعاية الأمم المتحدة، منتصف شهر ديسمبر الجاري، على وقف إطلاق النار في الحديدة وانسحاب المسلحين من المدينة.

ليست هناك تعليقات