شبكه صوت الجنوب

ads header

*أبناء الجنوب يحيون الذكرى الخامسه لمجزرة سناح البشعه في محافظة الضالع..*


*أبناء الجنوب يحيون الذكرى الخامسه لمجزرة سناح البشعه في محافظة الضالع..*

شبكه صوت الجنوب|الضالع

الضالع/محمدصالح


أقيمت صباح اليوم   الخميس 27/12/2018 فعاليه   حاشده في منطقة سناح  إحياء لمجزرة سناح البشعه التي أرتكبتها قوات الإحتلال  في مثل ظهر هذا اليوم الموافق 27/12/2013 في حق أبناء  الضالع بمنطقة سناح في مخيم عزاء الشهيد فهمي محمد الفهد والذي راح ضحيتها اكثر  من خمسه عشر شهيد واكثر من خمسون جريحا ..

حيث بدأت الفعاليه بآي من الذكر الحكيم تلاها دقيقه حداد على أرواح الشهداء ثم النشيد الوطني لدولة الجنوب ..

بعد ذالك  ألقية في الفعاليه عدد من الكلمات  لعدد من القيادات في المجلس ألإنتقالي محافظة الضالع وكذالك المقاومه الجنوبيه والسلطه المحليه  تطرقت جميعها عن هول الجريمه البشعه  التي ارتكبت على يد أحد الوية الإحتلال بقيادة المجرم راعي الإرهاب والفوضه انذاك المدعو ضبعان ..

كما أشاروا في كلماتهم إن المحتل بجريمته تلك كان يظن إن الثوره ستضعف و  وستتلاشئ ثم تنتهي لكن الفعله تلك كانت أكثر فتيل لإشعال و توسع الثوره الجنوبيه وإنتصاراتها المتلاحقه..

كما تطرقت كلماتهم أيضا عن المعانات الذي عاشوها ابناء المحافظه والجنوب أنذاك 

كما دعى الجميع في كلماتهم الى  محاكمة المدعو ضبعان وتسليمه للجهات ذات العلاقه لينال جزاءه العادل بما أقترفت يداه وجنوده بحق الأبرياء من المواطنين والأطفال ،

مؤكدين ايضا  في كلماتهم إن الثوره الجنوبيه اوشكت على الإنتصار داعين الجميع الى مزيدا من التلاحم والإصطفاف لوحدة الكلمه والهدف لتحرير ماتبقى من الأرض وإستعادة الدوله كاملة السياده وعاصمتها عدن..

كما القية في الفعاليه أيضا عدد من القصائد الشعريه لعدد من الشعراء  عبرت جميعها عن مجمل المشاعر مرثيه لشهداء المجزره والمندده بالجريمه البشعه..ومشيده بالثوره الجنوبيه ومقاومتها الصلبه..


حضر الفعاليه العميد /عبدالله مهدي رئيس القياده المحليه لإنتقالي الضالع والأخ قاسم صالح نائب رئيس المجلس والإستاذ/عبدالحميد الأمين العام والأخ عبدالواسع صالح احمد رئيس إنتقالي مديريه الضالع وصلاح الحريري رئيس الدائره السياسيه ومطلق المعكر عضو الجمعيه الوطنيه  وعدد من قيادات المجلس في المحافظه والمديريات ..

كما حضر أيضا العميد سيف سكره قائد اللواء الأول مقاومه وعدد من قيادات المقاومه ..

ومن السلطه المحليه كان في مقدمة الحضور اللواء الركن علي مقبل صالح والعميد  عدلان الحتس مدير امن المحافظه ووكيل اول محافظة الضالع الإستاذ/ نبيل العفيف وعدد من الشخصيات الإجتماعيه والقياديه والناشطين الإعلاميين في المحافظه وأهالي الضحايا ..

كما شارك الفعاليه وفد من ابناء محافظة عدن ضم في صفوفه عدد من أحرار وحرائر الجنوب    وعدد من الناشطين في محافظة عدن ..

وفي الختام تم تكريم أبناء الضحايا في جريمة سناح البشعه من قبل قيادة ألإنتقالي في مديرية الضالع كان ذالك بمنحهم شهايد تكريما لآبائهم وذويهم من قدمو أرواحهم رخيصه في سبيل تحرير الوطن وإنتصاره..

ليست هناك تعليقات