شبكه صوت الجنوب

ads header

الوكيل كلشات يطلع على الموقع المحدد لبناء مساكن للمتضررين من لبان بمديرية المسيلة ويدعو إلى سرعة الإنجاز

بتكليف من المحافظ الشيخ راجح باكريت ..

الوكيل كلشات يطلع على الموقع المحدد لبناء مساكن للمتضررين من لبان بمديرية المسيلة ويدعو إلى سرعة الإنجاز

قام وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات - المشرف على مشروع مساكن المتضررين - اليوم بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المسيلة عبدالرحمن باعباد بزيارة تفقدية للموقع الذي تم تحديده لبناء مساكن للمواطنين المتضررين من الحالة المدارية لبان والواقع غرب منطقة العيص بنحو (3) كم.

مطلعاً على الترتيبات والأعمال الجارية  لتنفيذ مشروع ال(80) منزل المقدمة من ( حملة منزل) - الدفعة الأولى - للمتضررين من أبناء المسيلة الذين تهدمت منازلهم كلياً جراء أمطار وسيول  كارثة لبان.

وأشار كلشات إلى أن هذه الزيارة تأتي بتكليف من محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت بشأن الإسراع في إنجاز  كافة الإجراءات والأعمال لهذا المشروع وتسليم المساكن لأصحابها المتضررين الذين ما يزالون في مراكز الإيواء  .

موضحاً بأنه تم إختيار موقعاً آمناً بعيداً عن مجاري السيول وسيتم إعداد الدراسات الفنية والمخططات لهذه المنازل الحديدية  الجاهزة التي صُممت في جمهورية الصين ، وأن السلطة المحلية بالمحافظة تحمّلت تكاليف النقل والتركيب والخدمات كشبكة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وبناء القواعد الخرسانية .

من جانبه أكد ممثل (حملة منزل) الأستاذ عزان محمد القميري بأن هذه الدفعة من المنازل يتم شحنها حالياً في الصين من قبل الشركة التي تم الاتفاق معها وستصل خلال أسبوعين، وتبلغ قيمة المنزل الواحد (15) ألف ريال سعودي.

منوهاً بأن الحملة ستواصل دعمها في تقديم دفعات قادمة من هذه المنازل لمساعدة المنكوبين والمتضررين .

تجدر الإشارة إلى أن  الشاعر المهري الشاب صدام كده كان قد أطلق (حملة منزل) بعد تعرض المحافظة لكارثة إعصار لبان في منتصف أكتوبر الماضي بمعية مجموعة من شباب المهرة في الداخل والخارج وبلغ رصيد الحملة من التبرعات مليون و200 ألف ريال سعودي.

رافق الوكيل كلشات في هذه الزيارة مندوب حملة منزل أحمد عتيق والمختصين.

ليست هناك تعليقات