شبكه صوت الجنوب

ads header

(اقامت القيادة المحلية لانتقالي مديرية الضالع مهرجان الذكرى الخامسة لمجزرة سناح))


(اقامت  القيادة المحلية  لانتقالي مديرية الضالع مهرجان الذكرى الخامسة لمجزرة سناح))

شبكه صوت الجنوب|الضالع 

خاص/يحيى سلمان 


الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع  


آقامت  القيادة المحلية لانتقالي مديرية الضالع صباح اليوم الخميس مهرجانآ بمناسبة الذكرى الخامسة لمجزرة مخيم عزاء الشهيد فهمي في سناح التي  أقدمت جحافل قوات الاحتلال بقيادة السفاح عبدالله  ضبعان في مثل هذا اليوم من عام 2013  على استهداف مخيم العزاء في مدرسة سناح  في يوم الجمعة 27/12/2013 حيث استغلت قوات الاحتلال تواجد المواطنين في مخيم العزاء وهم عزل وبينهم أطفال ، وتم استهداف المخيم بدبابات  التي كانت  ترابط بجانب  مقر مبناء المحافظة الواقع في سناح..

شارك  المهرجان قيادة السلطة المحلية في المحافظة والمديرية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظة والمديريات وقيادة المقاومة وقيادات الأجهزة العسكرية والأمنية   ودائرة المرأة في انتقالي محافظة الضالع ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين ووفد من عدن برئاسة انور اسماعيل..


حيث تم افتتاح مهرجان الذكرى الخامسة بأية من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني. 

والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة...

ثم تم افتتاح المهرجان 


بكلمة القيادة المحلية لانتقالي مديرية الضالع منضم المهرجان ألقاها الأخ عبد الواسع صالح احمد رئيس القيادة المحلية لانتقالي مديرية الضالع مدير عام مديرية الضالع  

رحب فيها بالجميع كما رحب بالاخوة الوافدين من عدن برئاسة انور اسماعيل 

وقال عبد الواسع انه مجزرة سناح الذي ارتكبها سفاح العصر  ضبعان بستهداف مخيم العزاء الذي كان يضج بالأطفال والشباب والشيوخ.

.وقال الجنوب عامه والضالع خاصة   في هذه المجزرة خيرة شبابها ومانشاهده في هذا المكان وأثار القذائف والذي يشاهده  الجميع في هذه المدرسة هو خير شاهد على بشاعة المحتل.

.وقدم عبد الواسع  شكره للجنة المنضمة برئاسة رئيس اللجنة التحضيرية على حسين عامر..


بعد ذلك  تحدث الأخ بشار يحيى محمد مانع..فحمدالله وثناء عليه ورحب بالجميع 

وقال يحيى لقد امتدت أيادي الخيانة وغدرت بهم خفافيش الضلام ..وتساءل يحيى هل من أنصاف عادل لحقوق الشهداء والجرحى من قبل قيادات الجنوب..

وقال يحيى هل تم تقديم العلاج للجرحى وهل تم الاهتمام بهم؟؟

وتمنى يحيى أن يكون هذا العام بشرى في تحسين الوضع المعيشي لشهداء الجنوب المجزرة وشهداء لجنوب عامة..

وقدم يحيى شكره لدول التحالف العربي وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة. 

.حيث كانت كلمة لرئاسة دائرة المرأة في انتقالي محافظ الضالع القيتها الأخت 

 جليلة علي قاسم رضاء .. رحبت بالخاصرين كلا باسمه وقالت بمناسبة الذكرى الخامسة لمجزرة سناح..الذي ارتكبها المحتل علي يد المجرم ضبعان..مثل هذا اليوم من شهر ديسمبر 2013 سجل التاريخ جريمة بشعة وصل انينها إلى كل بيت في مثل هذا اليوم وعلى مراء ومسمع العالم وفي هذا المكان الذي نوقف فيه ومن على بعد 500متر انطلقت قذائف الإجرام  من قبل الاحتلال التي كشفت وجوههم القبيحة   على الشباب والأطفال الذين توافدوا على مخيم العزاء..

وفي هذه الذكرى الأليمة  والتي مهما كانت مرارتها ذكراها أنها قربت الجنوب من النصر والاستقلال..واججت وهج الثورة التحررية   واحتفالنا اليوم ليس فرحا وإنما لكي تخلد هذه الذكرى البشعة في عقول  الأجيال لتأكيد لاستمرارية الثورة  تحت راية القيادة السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المناضل عيدروس الزبيدي..

أضافت جليلة سنحتفل بهذه الذكرى عام بعد عام لنصنع من ذكراها ثارون ينشدون الحرية ونعلن للعالم أجمع انه شعب الجنوب عازم على استعادة دولته ..

وعاهدت الشهداء قائلة اننا على دربهم سائرون مهما كلفنا ذلك من ثمن. .

وختمت جليلة كلمتها..بمناشدة ابنا الجنوب صغارآ وكبار  أحزاب ومكونات قادات  ومقاومين  نساء ورجال إلى رفع اليقظة ولملمة الصفوف فإن استعادة الجنوب ليس بيننا وبينه إلا توحيد الصفوف والالتفاف خلف الحامل السياسي لقضية الجنوب المجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي..وترحمت على الشهداء الجنوب الابرار  والنصر  لشعب الجنوب الثائر    المغوار والحرية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال..الشفاء للجرحى الذين يصارعون الألم ليل نهار وليس لنا خيار سوى الموت أو الانتصار ..


 كانت الكلمة لوفد عدن الذي  شارك إخوانه أحيا ذكرى المجزرة البشعة التي ارتكبتها  قوات المحتل في سناح  وتحدث عن الوفد الأخ  انور اسماعيل..

مرحبا في الجميع وحيا الشهداء الأبطال وأسر الشهداء. .

ووصف اسماعيل مجزرة سناح بأنها أبشع مجزرة في التاريخ ولم أجد مثلها في العالم قال اسماعيل وحيا قادة الضالع وعلى رأسهم  عيدروس وشلال وكل الشرفاء وختم وختم اسماعيل كلامه بأنه الجنوب لكل الجنوبين من المهرة إلى الضالع وقلل من كلام المرجفون بشأن عدن وقال انه عدن عاصمة الجنوب وعدن لكل الجنوبين. .


بعد ذلك 

مطلق المعكر

عضوالجمعيةالوطنية

ورئيس الشباب في الضالع 

أحييكم تحية الأحرار بمناسبة  هذه الذكرى الأليمة . ذكرى مجزرة الوطن يوم أن سكب المحتل قذائف حقده وقبحه ليوزعها على أطفال وشيوخ أتوا لحضور مأتم العزا لاحدى الشهداء لم يكونوا مسلحين ولم يكونوا  يمارسون أي عمل عسكري

 .انها  ذكرى مجزرة سناح التي أراد بها المحتل إسكات صوتنا الجنوبي الصادح فحدث العكس ،وانتصر كل الجنوبيون لسناح ،فكان  على المحتل أن يدفع ثمن حماقاته وإجرامه هذا  فهبت الضالع والجنوب عامة نصرة لسناح .

سناح هذه الرقعة الجغرافية الصغيرة بمساحتها ، الكبيرة بتضحياتها ، العظيمة بصمودها ، الشامخة بشموخ أبنائها. 

أيها الإخوة : لاشك أننا جمعياً نتذكر  تلك المجزرة ،كيف لا وقد تسابق شباب الضالع لتقديم حياتهم رخيصة من أجل الثأر لأطفال سناح غير آبهين بقوة العدو وتفوقه ، وغير آبهين بالحرب النفسية التي شناها حينما حشد جحافله ، فارتعد المرجفون وثبتت أقدام المخلصين مستحضرين قول ربنا  ﴿الَّذينَ قالَ لَهُمُ النّاسُ إِنَّ النّاسَ قَد جَمَعوا لَكُم فَاخشَوهُم فَزادَهُم إيمانًا وَقالوا حَسبُنَا اللَّهُ وَنِعمَ الوَكيلُ﴾ .﴿فَانقَلَبوا بِنِعمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضلٍ لَم يَمسَسهُم سوءٌ وَاتَّبَعوا رِضوانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذو فَضلٍ عَظيمٍ﴾ .صدق الله العظيم. 


إننا ونحن نحيي هذه الذكرى الأليمة فإننا نجدد العهد والوفاء لشهداء مجزرة سناح وغيرهم من شهداء مسيرتنا التحررية مؤكدين في الوقت ذاته أننا لن ننسَ  تضحياتهم ولن نحيد عن الهدف الذي قدموا أرواحهم رخيصة لأجله، 

وخاطب المعكر دول التحالف قائلا 

ومن هنا من هذا .كما نحب أن نخاطب دول التحالف  أن عليهم أن يفوا مع هذا الشعب بقدر وفائه معهم، وعليهم أن يدركوا أن الجنوبيين هم الحليف الأوحد الوفي معهم في معادلة  الصراع الجارية فتجربة ثلاث سنوات وأكثر من الحرب  كانت كافية لمعرفة زيف وخداع  قوى الشمال مجتمعة  لدول التحالف العربي حيث لم يفلحوا الا في استنزاف هذه الدول وبيع الانتصارات الاعلامية الوهمية. 


ختاماً نوجه الدعوة لكافة قيادات الجنوب الى المزيد من الالتحام وقطع الطريق أمام الأعداء الذين يسعون بكل قوة لإثارة القلاقل وإيقاض الفتن النائمة كرهان أخير لتثبيت عزمنا وهمتنا في استعادة وطننا الذي اغتصبوه . نقول للجميع اتركوا عنكم عناء الخلافات وافتعالها وتعالوا نتشارك معاً انتزاع حرية وسيادة هذا الوطن فلا إقصاء ولا تهميش لأحد وجنوب اليوم لن يكون نسخة من جنوب الأمس فاتحدوا وتوحدوا فالجنوب قادم على استحقاق رسم تفاصيله الشهداء والجرحى وهو قادم بكم او بغيركم فالشعب قد أراد الحياة ولابد ان يستجيب القدر .

نجدد العهد لشهدائنا الابرار انا على دربهم سائرون ولن نحيد عنها قيد أنملة وإنها لثورة حتى النصر الكامل


وتحدث رئيس المجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي سعيد..

حيا في مستهل كلمته باسر الشهداء ورحب بالضيوف القادمون من عدن لمشاركة إخوانهم ذكرى مجزرة سناح..ورحب  بجميع  الحاضرين كلا باسمه وصفته وقال مهدي خمسة أعوام مضت على مجزرة مخيم العزاء في سناح الذي ارتكبتها قوات  تتار العصر  بقيادة السفاح عبدالله ضبعان في هذا المكان..أضاف رئيس انتقالي محافظة الضالع::

أن أحرار الجنوب لم ينسوا الأيام السوداء  الذي صب فيه المحتل جام غضبه على شباب وأطفال كانوا يشاركون في مخيم العزاء البطل  الشهيد فهمي محمد قاسم  لقد استهدف المحتل مخيم العزاء ووجه  أفواه دباباته ومدافعة إلى صدور شبابنا  في  مدرسة سناح  وراح ضحية ذلك الاستهداف حوالي 14 شهيد وعشرات الجرحى..

وقال انه المجرمين تتار العصر الذي قتلوا شباب يافعين..والذين جائوا فاتحين باسم الدين وواصفهم مهدي باسواء من الشوعية والصهيونية العالمية..

ووصف مهدي مجزرة سناح بأنها نادرة في العالم ولم يحصل أن قصف موقع يحوي مخيم عزاء فيه أطفال وشباب. 

وقال مهدي انه هناك 1500 شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى ولازالوا تتار العصر يتكلمون باسم الوحدة 

وتحدي مهدي عتاولة صنعاء قائلا من هنا من هذا المكان الشاهد على بشاعتكم أيها المحتلين بأننا ماضون في استقلال وطننا الجنوب..

أضاف مهدي..

يكفي أيها المتآمرين أصحاب المسرحيات الهزلية ووعد مهدي بأنه تلك المسرحيات الهزلية لم تستطيع إطفاء ثورة وقضية الجنوب 

وفي ختام كلمته 

حيا مهدي المناضلين وأسر الشهداء والجرحى ودعي القيادات القادمة بأن يكون الشهداء في اولوية مهمتهم. 


..وكانت فرصة لقادة الألوية حيث تحدث القائد  سيف سكره 

رحب  في مستهلها بالمحافظ علي مقبل صالح 

وبرئيس المجلس الانتقالي في محافظة الضالع. .

والأخ المناضل انور اسماعيل والضيوف من جميع المحافظات والوكيل الأول لمحافظ الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي وجميع الحاضرون..

وقال القائد سكره 

اننا اليوم نحيي الذكرى الخامسة لمجزرة سناح البشعة الذي ارتكبها سفاح الاحتلال ضبعان  والذي راح ضحيتها 22 شهيد وأكثر من 29 جريح من المواطنين والأطفال الأبرياء حين اقدم  على إطلاق قذائف الدبابات على مخيم العزاء الذي أقيم في مدرسة سناح إثر استشهاد المناضل فهمي محمد قاسم 

ووصف سكره بأنه تلك الجريمة لم تكن وليدة يومها وإنما تم التخطيط لها من قبل دوائر صناعة الإجرام في صنعاء بهدف ضرب الروح المعنوية لأبناء الضالع واسكات اصوات أبناء الضالع ولكن حدث العكس حيث زاد الشارع الجنوبي اشتعالا..أضاف القائد سكره ليس بغريب ماكان يحدث من قبل قوات الاحتلال فقد رافق ذلك الاغتيالات واستخدام الذخيرة الحية وملاحقات الناشطين في مسيرة الحراك السلمي وراح ضحيت ذلك مئات الجرحى والشهداء 

وختم سكره كلمته يترحم على الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء لرتبة الجنوب وكان آخرهم الشهيد البطل ناصر مسعد الجحافي 

وقال يحذوني الأمل أن يحصلوا أسر الشهداء على كل الرعاية والاهتمام من الجميع..


وكأن مسك الختام كلمة محافظ  محافظة  الضالع  علي مقبل صالح  وتكريم الشهداء..حيث رحب 

رحب مقبل  بالحاضرين والضيوف القادمين من  عدن 

ووصف مجزرة سناح بأنها بالمجزرة البشعة الذي يقوم بها حتى الاحتلال الإسرائيلي والتي استشهد فيها ابرياء من الأطفال  والشباب..

وقال مقبل انه كان الهدف من تلك المجزرة هو إخضاع الضالع التي تتمتع بالشموخ والكبرياء..

وحث مقبل الجميع ان يكون إخلاص الجميع للوطن وان نحافظ على هؤلاء الأبطال من الجرحى والشهداء الذين لازالوا يعانون 

ودعاء مقبل أبناء الضالع إلى التوحد والحفاظ على الأمن والعمل بروح الفريق الواحد 

ووعد مقبل بأعطاء الشهداء والجرحى كل الرعاية والاهتمام..

بعد ذلك تم

 تكريم شهداء مجزرة سناح من قبل السلطة المحلية في المحافظ والمديرية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية والمحافظة حيث كرم الشهداء التالية أسمائهم 

 وهم الشهدا. الشهيد فهمي محمد قاسم الفهد 

عبد الفتاح محمد قاسم 

محمد أحمد قاسم الفهد علي مثنى احمد صالح 

عبدالله علي ناصر الفهد 

عبدالله مثنى احمد رميمة 

عاصم صالح الشعيبي 

عبدالعزيز عبده حسان 

مالك احمد عبد القادر 

مبروك يحيى محمد مانع 

صدام ناجي محمد المحلائي 

فارس صالح علي سميع 

الطفل منتضر فارس صالح علي سميع 

عادل محمد يحيى 

صابر علي محمد العزي..

الشهيد علي قاسم رضاء 


الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي محافظة الضالع



.




.

ليست هناك تعليقات