شبكه صوت الجنوب

ads header

تري ماذا وراء* *زيارة نائب الرئيس لسيئون* ؟

شبكه صوت الجنوب |سيئون حضرمون


.

 *تري ماذا وراء* *زيارة نائب الرئيس  لسيئون* ؟

................................... 

صالح السباعي


لا احد ينكر حق السيد نائب الرئيس الجنرال علي محسن في التنقل بين  المناطق  اليمنية، ولكن هناك اعراف واصول تنظم زيارات وتنقلات  المسؤلين، ومنها ابلاغ العاقل صاحب البيت اولا،بان هناك ضيوف قادمون،ليقوم بواجب الاستقبال والضيافة تجاه ضيوفه.                          ً

 كان الواجب ان تبدا زيارة السيد النائب بالعاصمةالمكلا،    ليلتقي بقيادة المحافظة اولا، حتي وان كان ذلك علي شكل صورسلفي امام الاعلام،ثم يذهب  ويلتقي بمن اراد في سيئون، حضرموت احترامها  من احترام كبارها، مهما اختلفنا معهم .                      . .                                     لكن السيد النائب تجاهل زيارة العاصمة وقيادتها، كمافعل الرئيس الامريكي ترامب، عندما زار قواته في العراق الشهر الماضي وغادر دون علم العراقيين،

                             ..

 

    لكن امريكا دولة  محتله للعراق،وهناك اتفاقيات تجبر العراق علي ماتفعله امريكا 

                                . .....   فهل اليمن لاتزال  دولة محتلة لحضرموت رغم وجودها تحت البند السابع؟!

   واراد النائب تقليدترامب؟!

.

وكمايبدوا ان وراء الاكمة ماوراءها.

                                 .                                                                       ولا اظن ان الجنرال جاء لتفقد منظومة الامن اوجاء ليفتتح مشاريع تطوير سيؤن.                                . وانما جاء لزيارة قواته المرابطة فيها  ،لحمايةناقلات النفط من عيون الحضارم الحاسدين .                . .                                 حيث حماية النفط تشكل اولويه لديهم بل اهم من مشاركة هذه القوات في تحرير صنعاء!!                              

وواضح ان الرجل جاءليقول لجندة انتم هنا ستبقون في سيئون . ،

وبهذا تكون وضحت الصورة وتحقق ماحذرنا منه منذ بضع سنين، بان هناك رياح وعواصف ستهب  علي حضرموت، وان  الغد الحضرمي سيكون  اسواء من اليوم ، اذا بقي الحضارم في غفلتهم المستمره لاكثر من ثلاثة قرون ،                       .                                          لقدبرهنت زيارة السيد النائب ان هناك استقطاب شمالي حاد يقوده اصلاح الوادي ، ليكون الوادي  تابع للشمالين   مقابل استقطاب جنوبي يقودة انتقالي حضرموت  بان يكون الساحل  للجنوبيين، . 

  .                                                       والكل اليوم يقوم بدوره بمساعدة الحضارم انفسهم !! 

وخراب البيت من اهله الساكنين !!


 وكما يبدوا ان التحالف راضي عن بقاء قوات هاشم في الوديعه والعسكرية الاولي في سيئون ،واعتقد ان التحالف سيبارك فكرة تقسيم الكعكة الحضرمية، بين المتحاربين الشمال والجنوب، طالما استمر الحضارم عاجزين عن الاتفاق علي قيادة قادرة علي فرض احترامها علي الاخرين . ،                                                            

                        ....              ...... وهكذا ضاعت الطاسه،وضاعت                         حضروت الفتن والفوضوية،    مابينهم راحت ضحية     .باعت والبيعة دنية .... ... ...  من غير دلال

 هكذاقال بومحضار،        .                         وقداختفي الحكمان ومقادمة قبائل طوق الوادي والساحل ،واصحاب العمائم البيضاء و السترات او الشالات الخضراء، واختفي  الحراك الانتقالي بكل مكوناته،عن شوارع

 سيؤن ،بينما كان متوقع منهم الخروج للشارع و اظهار مظالمهم سلميا للرئيس النائب!وذلك اضعف الايمان،ولكن حالهم هو حال النخب الحضرمية العاجزة عن تقديم الحد الادني في الدفاع عن حقوق حضرموت ،ولانقول اعادة كيانها الماضي الي الوجود،


.كل ذلك يحدث فيك يابلد

 واليماعه في اليامع يتشاورون!!.



.

هناك تعليق واحد:

  1. طبعا النائب لايهمه الا النفط والفتنه بين أبناء حضرموت

    ردحذف