للاخوان ،،دور رئيس في عدم تنفيذ ( اتفاق السويد ١٣ ديسمبر ٢٠١٨م)
للاخوان ،،دور رئيس في عدم تنفيذ ( اتفاق السويد ١٣ ديسمبر ٢٠١٨م)
-------------------------------------
الكل يعلم ،ان قوات المقاومه الجنوبيه المدعومه اماراتيا،وصلت الى قلب مدينه الحديده في ظرف اياما معدوده،،توقف تحرير المدينه وميناءها،بضغط دولي،،بحجة واسباب ( انسانيه) وتم الاتفاق ( بين اطراف النزاع كما سموه)
لكن الحوثي فسر الاتفاق حسب أفكاره ونتيجه لعدم الضغط عليه دوليا كما يزعم الاخوان في الشرعيه، .وهذا غير صحيح لسبب مهم،:
وهو أن كان قد وقف الحرب على الحديده حسب الاتفاق .كان الواجب على جبهات نهم أن تتقدم نحو صنعاء .وتجبر الحوثي على التنفيذ وهذا اقل قدير.
لماذا هذا التواطئ . ؟ لماذا الاخوان لم يحركو الوحدات العسكريه في مأرب تجاه صنعاء ؟ هذا العدد والعتاد والاموال المنفقه عليهم،هذا الاستنزاف الجائر وهم في تبة نهم من بدايت الحرب،،
فسروا لنا ماهي مهام هذه الوحدات العسكريه في مارب؟
تابعوا تهرب اعلامهم في قنوات .
يطالبوا المجتمع الدولي ب الضغط على الحوثي! والضغط بايديهم لو كانوا صادقين،تحريك جيش مأرب نحو صنعاء ،يساهم فعليا وييسر عمل المبعوث الدولي وفريق الاشراف وتنفيذ اتفاق السويد،،وليس العكس،، يتضح أن عمل الاخوان معرقل لتنفيذ الاتفاق ويعطي مؤشر للتحالف مع ابناء جلدتهم ،الحوثه وغيرهم ، كما أن عرقلتهم وعدم تحريك الجبهات نحو صنعاء .يثبت أن لهم اطماع اخرى ،وهي اطالت الحرب واستنزاف التحالف، وماخفي كان اعظم #
كتب الاستاذ سالم البغيلي*
٣٠ يناير٢٠١٩م




التعليقات على الموضوع