شبكه صوت الجنوب

ads header

هل تمكن التحالف العربي من تدمير منظومات الدفاع الجوي للجيش اليمني بشكل كامل ؟ اين اسلحة الدفاع الجوي المحمولة على الظهر ؟

شبكه صوت الجنوب|مقالات الاحرار


هل تمكن التحالف العربي من تدمير منظومات الدفاع الجوي للجيش اليمني بشكل كامل ؟ 

اين اسلحة الدفاع الجوي المحمولة على الظهر ؟ 


ظهور طائرات دون طيار يعني ان هناك قوى ترفد الحوثيون بسلاح حديث مما يعني ان الداعم لن يبخل عليهم بارسال سلاح محمول على الكتف المضاد للطيران هذا اذا لم يكن متوفر اساساً .


اشعر بان سلاح الاستريلا المحمول على الكتف متوفر ولايمكن تدميره بشكل تام فهذا السلاح وان تم تدمير المستودعات الرئيسية له فلا يمكن تدميره بشكل كامل لانه يعتبر من ضمن الاسلحة المتوفرة في معظم معسكرات الجيش ويتم توزيعه على غالبية الوحدات العسكرية وخصوصاً وحدات الدفاع الجوي وهذا يعني انه لازال متوفر وبكميات ليست بالقليلة .


 التسائل الذي ينتابني دائما اين هذه الاسلحة ولماذا لم يتم تفعيلها بشكل كبير خلال معظم مراحل الصراع القائم وهل هناك اتفاق سري لاعطاء مساحة لاستمرار التطاحن البشري على الارض فقط ؟ وخصوصاً ان الطيران عامل اساسي في تحقيق النصر في معظم الجبهات وهو الرادع الاول للحوثيون بجانب القوات البرية التي تتقدم تحت هذا الغطاء الجوي .


اعتقد بان السيناريو المرسوم اجبر الحوثيون على عدم استخدامها ولكني اعتقد بانه (سيتم تفعيلها في القريب وربما وسنسمع كثيراً عن سقوط طائرات التحالف وخصوصا الهوليكبترات) واعتقد ان المعارك لن تتوقف وسوف تشتد وتعود كل الجبهات الى الاشتعال بما فيها الحديدة (فالصراع على ميناء الحديدة) هو اساس بقاء او نهاية دولة الحوثي في الشمال واساس لبقاء هذه الحرب الطاحنة او نهايتها .


#توقعات :  

اعتقد ان التفعيل لهذا السلاح ربما سيبداء قريباً رغم اني اتمنى ان لايحدث ذلك وان لاتعود المعارك من جديد وان يحل السلام وتنتهي الحرب .

=== 

#عبدالعزيز_المنصوري ١٥يناير٢٠١٩م

===

https://www.facebook.com/100023428608432/posts/359593071498310/

ليست هناك تعليقات