شبكه صوت الجنوب

ads header

حوار الانامل

شبكه صوت الجنوب |حوار



حوار الانامل


محمد البارود--مساء الخير ياأستاذ علي
البرعي ذخار--صباح النور والسرور--هذا لان الشبكة ---؟؟؟
محمد البارود--ياحبذا أستاذنا القدير لو نكرس أقلامنا هذه الايام في خدمة  الامن أولا ودعوات المطالبة للحد من انتشار السلاح وعدم حمله في الاماكن الحساسة والمزدحمة بالسكان خصوصا في عدن؟!!
البرعي ذخار--مطلبنا السلام قبل كل شيء
محمد البارود:: السلام هو شعارنا ومطلبنا الذي نبحث عنه
 ✍البرعي . ذخار::: مساكين بعضنا بل معظمنا لايتخاطبون إلا بلغة السلاح
وعندما أقول مساكين لانهم فعلا مساكين حين يرون الموت امامهم ويندفعون اليه بكل برووود واستهتار
البارود::هذه حقيقة مؤلمه جدآ وفي الأخير يجي يقول لك  هذا الشيطان خلينا نندفع  وهذا كلام مرفوض  أو يقول كانت ساعه شيطان أي شيطان واي ساعه بعد إرتكابك للجريمه  لابد أن يكون الشخص قويآ ومسيطر على نفسة عند الغضب فهناك طرق أخرى لمعالجه المشكله بعيدآ عن التهور والاندفاع فلا تنفع كلمه ليت بعد أخي المواطن أملنا فيك بعد الله في أستتاب الأمن  ونشر السكينه العامه  بين أوساط المجتمع::
البرعي ذخار::لا يااستاذ محمد هذا ليس شيطان---المساكين تجمعهم براءة طيش تهور عنفوان حماس خصوصا من الشباب الحالميين المتطلعين لافكار  وٱراء لااحد يقدر ان يتحكم بها ويسيطر عليها إلا ماتقوده  اهواؤهم الى الخير أو الطوفان  وبعضهم تخلف وعدم الوعي  وهلوسة ووسواس وهذيان ونفص تعليم ولا يفكرون بالعواقب ومايجنوه على انفسهم واهلهم واوطارهم--أما الشيطان فهو يجري مجرى الدم وقد يدخل حتى في عقول وقلوب العباقرة وقد يجتمع في اثنين اجتمعا مع بعضهما في خلوة أو قفار ثم راودت الانثى الذكر عن نفسها فحصل  ماحصل وما يغضب ربنا دون ان يعملا حساب مايقترفوه وقد يكون الحماسي البريء اعقل من هذا العبقري خصوصا في هذه الحالات وقد يتجنب شر وعواقب مايرتكبوه ويدخل الشيطان ايضا في طمع الاول على الثاني على مصلحة او اموال وارضية فيقتل الاخ اخاه والابن اباه وماينزغنهم الشيطان نزغا؟؟
هنا توقف الحوار لكن الحديث سيستمر --وقد كان قصدي من حوار الانامل هذا هو انقسام الحديث الى امرين مهمين--
١--حمل السلاح للضرورة الوطنية في حال  التأهب والاستعداد لاي مقاومة وقد يصحب المسكين أو المغرر به في هذه الحالة التهور عندما يندفع لارتكاب جريمة بحق اي شخص اخر تحت عنوان الدفاع عن مصالح الوطن ومكتسباته وهو لا يعلم انه يحمي بذلك عمارة أو أرضية لاحدى النافذين
٢-استخدام السلاح  بمصاحبة الشيطان للرغبات الشخصية والشهوات النفسية كتعمد القتل العمد في رغبة  معيشية واطماع خاصة به  أو ارتكاب الزنا لاشباع القدرات الجنسية المحرمة شرعا وتشريعيا وكلها تندرج تحت  ملذات هذا الجاني وغواء الشياطين--
وباختصار
المتهور الحماسي هو من يقتل نفسه فقط وان قتل نفسا بسلاحه-- أما المندفع تحت تأثير الشهوات ومصاحبة الشيطان له فإنه سيقتل نفسه أولا ويعزر بها ثم يقتل أسر بحالها ويخلف وراءه فتن وثارات لا لها حل ولا طرف؟؟
----انتهى
اعدام وتقديم البرعي ذخار
شارك في الحوار محمد البارود

ليست هناك تعليقات