شبكه صوت الجنوب

ads header

🔍كلمة حق تقال ⚖ في القائد عيدروس الزبيدي 🤔من ذكريات حرب 1994م

شبكه صوت الجنوب


🔍كلمة حق تقال ⚖

في القائد عيدروس الزبيدي

🤔من ذكريات حرب 1994م

-------------------------------------

قد ينتقدنا البعض وقد يتهمنا البعض ولكن ابو زكي كلمة الحق والصدق لازم يقولها ولايخشئ الا الله وحده سبحانه وتعالي

🤔🤔🤔🤔🤔🤔🤔

 نعود بكم للورا۽ قليلا الۑ عام 1994م وبتحديد في جبهة دؤفس .

كنت انا من ظمن قوات لوا۽ شليل الله يرحمه وكنت اتنقل من العمليات في الخط الامامي للجبهه الۑ سرية الهندسه وهكذا

رغم اني لست مهندس الغام ولكن عندي خلفيه بسيطه في الالغام وتركيبها فقط اما نزعها لا ماعرف .المهم

كنت متواجد ساعتها في المؤخره عند اصحاب الالغام بقيادة عقيد صالح اليافعي ان لم تخوننا الذاكره. وكان الوقت عصرا فاتۑ عيدروس الزبيدي وكانت معه علۑ ما اذكر سياره شاص من القديمه وطلب افراد من الالغام لاجل يذهبو معه لزراعة الغام خاصه في الافراد نوع الالغام الغام سحب التي تربط بسلك. المهم

ماحد رضي يروح معه. وكنت حينها انا كنت مساعد اول ولكن مع الحرب اعطونا ملازم اول ولكنها للاسف لم تعتمد فيما بعد. فقلت له انا باروح معك. وذهبت انا وهو الۑ الخط الاول التابع لوا۽ شمسان الذي كان قايده علۑ ماظن. علۑ فضل.وكان موقع لوا۽ شمسان محاذي لقوات شليل التي كانت الۑ اتجاه الساحل. المهم وصلنا للخط الاول ومع وصولنا تكاثف علي الخط القصف من قبل قوات العمالقه والالويه التي معهم. ولم تستطيع زراعة الالغام. فعدنا من حيث اتينا

وفي صباح اليوم الثاني جا۽ عيدروس. ومعه سياره كبير زل مدري 66 الروسي. محمله الغام مضاده للدبابات ومر لي وقال تعال ياناصر. انا طلعت في مؤخره الشاحنه وكان على متنها اكثر من عشره افراد وعيدروس الزبيدي. حينها كان نقيب مدري ملازم اول اعتقد نقيب. اول ماوصلنا من القرب من مقر عمليات لواء شمسان. تم قصفنا بقذائف مدفعيه طبعا القصف كان على الضحل الرمل  حق الشاحنه 

الحمد لله احد الشضايا جزعت من فوقنا بحاجه بسيطه جدا والا لو حطت باحد الالغام لكنا رجعنا ملح هههه لا عاد الملح تشاهده العين ولكن نحن كان معنا في الشاحنه اكثر من 100 لغم. مضاد للدبابات. المهم 

عيدروس وقف الشاحنه ونزل ونحن جميعنا نزلنا ومشينا علي الاقدام الى مقر العمليات. وعند وصولنا اشتغلنا الهاون بكثافه وجرح الكثير وتم اسعافهم بسيارة الاسعاف ثم باحد الاطقم ثم بطقم الثاني وو ولم نجد بعدها سياره لاسعاف الاخرين 

وكان عيدوس بامانه شجاع تحت القصف كنت انا وهو فقط نربط الجرحى ونعمل لهم اسعافات اوليه لتوقيف النزيف وحتى انا اصتبت بشضيه صغيره بقدمي ولكن عندما كنت اشاهد الجرحى امامي  ممزقين تناسيت جرحي واستمريت مع عيدروس نسعف الجرحى


بصراحه وبكل صدق وامانه اقولها. ليس مصلحه ولا تطبيل وليس لي اي توجه او تابعيه لاي جهه اقولها كلمة حق


القائد عيدروس الزبيدي كاالاسد شجاع نشيط بصراحه كنت معجب بشجاعته. ولكن لاسف كان هذا اخر لقاء لنا. وبعدها سقطت عدن وتم اسري مع الكثير وتم نقلنا الى تعز ثم صنعاء ولم اقابله ابدا


ولكن قبل يومين قراءت منشور يقول ان القائد عيدروس الزبيدي كان في 94 بجبهة دؤفس وجلست اتذكر هل هو ام مش هو هل هو ام مش هو الذي كنا رفقا بعمليتين بجبهة دؤفس


ماعلينا من وجهات النظر عن عيدروس الزبيدي حاليا ومواقف البعض منه وحتى انا قد اكون منتقد له في امور كثيره. ولكن عيدروس الزبيدي شجاع وبطل ولا يخشى احد فهل لازال هو عيدروس الزبيدي وحش رمال دؤفس ثم وحش جبال الضالع 

هل لازالت كما كنت ايها القائد عيدروس

اتمنى ذالك 


94كنت انامرقى ملازم اول وانت نقيب 

الان انا مساعد. وانت لواء

ههههههههههههههههه

رغم اختلافي وانتقادي لك ببعض الامور. الا اننا معجب بشجاعتك ياريت تظل كما عهدناك


1994م بالجبهه كنت تنادينا. لاجل اساعدك باسعاف الجرحى واجراء الاسعافات الاوليه لهم.

ها انا اليوم اناديك لاجل تساعدنا بعلاج وتلمس احوال الجرحى.


 فهل لازلت كما عهدناك في 94م شجاع مخلص وووو?

بانتظار الرد يارفيقي 


تحياتي

رفيقك بجبهة دؤفس 1994م

✍ ناصر ابو زكي

29مارس 2019م

734607817

ليست هناك تعليقات