شبكه صوت الجنوب

ads header

((((منطقه الحقل الازارق. .. حقل من التظحيات حقل من الاخلاص والوفاء ))))

شبكه صوت الجنوب


منطقه الحقل احد مناطق مديريه الازارق  منطقه جبليه جميله نقيه الهواء مواطنوها تحسبهم شتّاء  ولكن  قلوبهم على قلب  رجل  واحد  من ساكنها الاول حبه انبتت سبع سنابل في كل سنبله الف حبه هي  قوام سكانها تقريبا. هذه المنطقه برغم تضاريسها الجبليه لم تخلق انسان قاسي  الطبع  بحسب طبيعتها  ولكنها انجبت انسان حساس مرهف الحس  لم ينسى كبريائه  وكرامته.  فالانسان الحقلي انسان بسيط تستطيع  بكل سهوله  وبكلمات بسيطه ان تاخذ كل مامعه  تحت دواعي الكرم  والجود  ولكن قد يتحول إلى انسان قاسي اذا  شعر انك تريد  ان تنتقص  من قيمته  وكرامته  وبعدها لن تكون الامور بخير. 

المواطنون في هذه المنطقه  متعددو المواهب  متعددو الصفات  متعددو المراكز  فيهم الطبيب  والمهندس  والقائد  والشيخ  والاعلامي  والاديب  والطالب  والمواطن العادي. 

منطقه الحقل كان لأبنائها بلا عظيم في جميع الحروب ابتداء من حرب 94 وحتى اليوم  ففي الحرب التي قادها الحوثي  ضد الجنوب سارع ابنائها في رفد الجبهات بمئات الرجال   وسقط  من أبنائها  العشرات  من الشهداء  والعشرات  من الجرحىء  ومثلها جارتها منطقه جبل عواس  وتعدد الشهداء بين قائد عسكري  وجندي  وطالب  ومواطن. 

ورغم ماتعانيه هذه المنطقه في كافه المجالات  من حرمان  لم يظهر ابنائها  اوجهه التذمر  والضجر  ولم يتبعو تضحياتهم بالمن والاذى  ولم يطلبوا مقابل تضحياتهم  وبطولاتهم. شيء  وليس ببعيد فقبل ايام حاول الحوثي التقدم على حدود الازارق واثناء ذلك  نزل صقور الحقل من جبلهم  وتوجهوا الى الجبهه الغيل بامكانياتهم البسيطه  بعضهم يحمل سلاحه الشخصي  وبعضهم يحمل فاسه  وآخر عصاه  واخر بدون  بقياده شيخهم الشيخ احمد  محمود حسن الحسني  وعندما التقيناهم في الطريق سالناهم الى اين اجابو الى ملاقاه العدوا  وفعلا  وصل ابناء الحقل الى الغيل  والتحمو بالجبهه في جبهه حلحال  وهناك سطروا الملحمه  فلم يستطيع الحوثي التقدم شبرا  واحدا في هذه الجبهه  رغم تقدمه نوعا  ما في بعض الجبهات ليعلن الحوثي  استسلامه  وهزيمته في جبهه الغيل حلحال ليعود يبحث له عن منافذ اخرى  لغزو المديريه غير منفذ ابناء  الحقل. 

نعم منطقه الحقل قدمت الكثير لهذا الوطن  وهي بحاجه الى  التكريم  والتشريف  والتحفيز   وابناء الحقل يجب ان تقدم لهم كل الرعايه  والاهتمام جزا ماقدموه  من تضحيات  ووفاء لهذا الوطن. فالحقل حقل من التظحيات  حقل من الوفاء  والاخلاص  والكبرياء. 

انشرها ليتعلم الناس  الاخلاص  والوفاء.

ليست هناك تعليقات