شبكه صوت الجنوب

ads header

لقاء عضو الكونجرس الأمريكي السيدة رشيدة طليب بممثلي الجالية الجنوبية في ولاية متشجن الأمريكية .. صور

التقت عضو مجلس النواب الأمريكي رشيدة طليب بمكتبها في مدينة ديترويت بولاية متشجن الأمريكية بممثلي عن الجالية الجنوبية في الولاية اليوم الخميس ٦/ يونيو ٢٠٢٤م . 
اللقاء كان ايجابي وتم طرح الكثير من القضاياء التي تهم المجتمع والجالية الجنوبية في متشجن وكان من اهم القضاياء التي تم التطرّق والنقاش حوّلها هي :

1- المشاركة المجتمعية بين مكتب عضو مجلس النواب الأمريكي والمجتمع ومنها الجالية الجنوبية في الولاية في ولاية متشجن

2- شرح تفصيلي بالتعريف بالقضية الجنوبية وتقديم معلومات أساسية عن القضية الجنوبية ودور المجلس الانتقالي الجنوبي في مكافحة الارهاب وإحلال الحرية والسلام
والأمن إلى الجنوب.
 
3- طالبنا بافتتاح القنصلية الأمريكية في العاصمة عدن وقمنا بشرح مفصل لما تعاني منه العائلات في الجنوب وجميع الأمريكيين اليمنيين كون القنصلية الأمريكية في عدن مغلقة وفتحها سيساعد في تقليل التكلفة والضغط
على المواطنين الأمريكيين اليمنيين الذين يتعين عليهم دائمًا السفر إلى جيبوتي أو مصر أو المملكة العربية السعودية او اي دول اخرى وتجهيز الوثائق لعائلاتهم حتى يتم تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة .

4- تم النقاش ايضاً على الحاجة إلى كيفية زيادة الجهود الامريكية الدبلوماسية التي تبذلها الولايات المتحدة على أن تلعب دوراً حاسماً في التوسط للتوصل إلى حل سلمي للازمة الحالية في اليمن مع التأكيد على حق الشعب الجنوبي في إستعادة دولتة .
اكدنا بإن المجلس الإنتقالي الجنوبي هوا الحامل السياسي لقضيتنا الجنوبية وعن ضرورة فتح حوار مباشر بين المجلس والجانب الأمريكي.

5- الدعوة إلى زيادة المساعدات الاقتصادية والإنسانية في الجنوب من خلال حث عضو الكونجرس على دعم التشريعات والمبادرات الرامية إلى ذلك .

6- إدانة القرصنة والارهاب الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وتقديم أمثلة للعدوان الحوثي وتأثيره على المدنيين والاستقرار الإقليمي والدعوة على التأكيد أهمية محاسبة الحوثيين .

7- الدعوة إلى حاجة الولايات المتحدة إلى الفهم والتفاعل
والتعامل مع المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره صاحب المصلحة الرئيسية في مستقبل اليمن .

في ختام اللقاء تم تقديم كلمات الشكر من الحاضرين لعضو الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب وكذلك الشكر الجزيل للمركز الامريكي لدراسات جنوب اليمن على تنظيمه لهذا اللقاء واكد الحاضرون على تكرار مثل هذا اللقاءات في المستقبل لما له من فائدة على الجالية والمجتمع .

ليست هناك تعليقات