شبكه صوت الجنوب

ads header

تم حسم المعركة في كهبوب من قبل أبطال اللواء الثالث حزم والسيطرة على المنصة و (جبل الخمسة قرون).

ذهبت يوم أمس الأحد ظهرا إلى منطقة كهبوب وذوباب في باب المندب لمعرفة تفاصيل المعارك التي تدور في باب المندب منذ يومين في إثنين مواقع أو إتجاهات في باب المندب.

ويقود المعارك هناك القائد لؤي الزامكي قائد اللواء (201) في جبهة "ذوباب" والشهيد القائد عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم في جبهة "كهبوب" وبمشاركة ثلاث كتائب دعم وتعزيز من الحزام الأمني يقودها (الكتيبة الأولى قائدها الشهيد سامح الحسني_الكتيبة الثانية يقودها عبدالرحمن اللحجي_الكتيبة الثالثة يقودها عبدالرحمن شيخ) وبدعم وإسناد من قوات التحالف.

ولا صحة للأنباء التي تم تداولها عن قيام القائد هيثم قاسم بقيادة المعارك هناك....حيث أن لواء القائد هيثم قاسم لم يشارك في المعارك الدائرة هناك.

تم حسم المعركة في كهبوب من قبل أبطال اللواء الثالث حزم والسيطرة على المنصة و (جبل الخمسة قرون).

في الإتجاه الثاني للمعركة إتجاه الساحل بمنطقة ذوباب لازالت الاشتباكات مستمرة إلى غاية مساء اليوم والتقدم مستمر لقوات لواء (201) والمقاومة  وسيتم حسم المعركة خلال الساعات القادمة.

سقط 20 شهيد من الجيش والمقاومة الجنوبية
وتفجرت ثلاثة مدرعات وعدد من الاطقم بالالغام والحراري.

بالمقابل تكبدت المليشيات الحوثية والعفاشية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتحصل أبطال المقاومة والجيش على غنائم وذخائر.

وبحسب رواية عدد من الجنود التابعين للواء الثالث حزم الذين التقيت بهم في عصر اليوم في كهبوب وسالتهم عن قصة استشهاد العميد #عمر_سعيد_الصبيحي فيقولوا أنه كان هناك إتفاق بين قيادة اللواء ثالث حزم وبين قوات التحالف وهو أن يكثف طيران التحالف من طلعاته وقصفه لمواقع الحوثة في جبل الخمسة قرون بالمقابل يتقدم أفراد اللواء ويسيطروا على القرون الخمسة بالجبل...

وقام طيران التحالف بالبدء بالقصف وقام أفراد اللواء بالهجوم وحققوا انتصارات وتمت السيطرة على اربعة قرون ومتبقي القرن الخامس أوقف طيران التحالف القصف وانسحب....!!؟

وهذا الشيء لم يثني قائد اللواء وافراده عن رغبتهم بمواصلة الهجوم والسيطرة على آخر موقع من الجبل وواصلوا هجومهم وأثناء الهجوم استشهد فائد اللواء العميد الصبيحي وانسحب أفراده وبقيت جثته في المعركة ولم يستطيعوا إخراجها منذ عصر يوم أمس الأول إلى غاية اليوم.

________
#سامح_جواس
9/يناير/2017

ليست هناك تعليقات