شبكه صوت الجنوب

ads header

انتهاكات الشنكليلي# أن ملف الانتهاكات التي سوف يقدمها وفد حقوق

انتهاكات الشنكليلي#

أن ملف الانتهاكات التي سوف يقدمها وفد حقوق الانسان الى مجلس جنيف لن يكون فقط عن انتهاكات الانقلاب الحوثي وصالح وانما ايظا تضمنت  القضايا انتهاكات السلطة المحلية في عدن وحضرموت والتي هي تحت سيطرة الشرعية ... وقد شملت الانتهاكات قضايا التي احدثتها المليشيات الحوثي وصالح في عدن وملف الارهاب في المناطق المحررة والمتورطين فيها بعد تحريرها وايظا ما لفت انتباهي هو فصل خاص بانتهاكات السلطات المحلية للعاصمة عدن ضد ابناء تعز ...!
ولازال الوفد لحقوق الانسان يضم تحالف مدني مقرب من الاخوان المسلمين في اليمن ويدعى "تحالف رصد" ويدافعون عن "عنصر ينتمي لتنظيم مصنف كتنظيم إرهابي دولي" اعتبر اعتقال السلطات الامنية له في حضرموت خرقا لحقوق الانسان رغم ان العنصر ضبط "متلبسا بحزام ناسف".

في تقرير قدمه واتهمته جهات حقوقية بعدم الحيادية ( ان السلطات في عدن وحضرموت ارتكبت خروقات في مجال حقوق الانسان وهو ما رأته منظمات حقوق انسان تعمل في عدن استهدافا" بطابع سياسي" للسلطتين في المحافظتين ).

وقال التحالف رصد في الفقرة المعنية بالحالة ":
( وبرغم ذلك فان أطفال اليمن خلال العام 2016 كانوا عرضة لأبشع أنواع الانتهاكات فقد تمكنت فرق الرصد الميدانية للتحالف اليمني لرصد الانتهاكات من رصد وتوثيق ( 118 ) حالة انتهاك في صفوف الأطفال منها ( 115 ) طفلا تعرضوا للاعتقال التعسفي منهم ( 111 ) على أيدي مسلحي الحوثي وقوات صالح و( 1 ) طفل واحد تعرض للاعتقال التعسفي على أيدي السلطات الأمنية في حضرموت فيما قيدت ( 3 ) ثلاث حالات اعتقال تعسفي في صفوف الأطفال على أيدي مسلحين مجهولين" ).


والحقيقة التي اخفاها تقرير تحالف رصد الذي عرض بدورة مجلس حقوق الانسان بجنيف ان  من اسموه طفلا هو شاب مراهق  عضو في حزب الاصلاح  و عنصر  خطر في تنظيم القاعدة  و يدعى " حسين درامه" تم ضبطه متلبس من قبل أمن حضرموت وقد كان  إعلام المنطقة الثانية بالمكلا قد أعلن يوم 21-05-2016 اعتقاله ضمن خلية إرهابية داهمتها وحدة خاصه حيث تم إخراجه من أحدى الفلل في منطقة روكب وهو يحمل حزاما ناسفا جاهز للتفجير ويبلغ من العمر 15 عام.

وتعد هذه الحالة دليلا مثبتا على اصرار التكتلات المدنية الممولة من الاخوان المسلمين (الاصلاح) في اليمن على الدفاع عن "الارهاب " واظهار العناصر الارهابية حال اعتقالها كحالات اعتقال تعسفي لأطفال ومدنيين.

وتحالف رصد هو مجموعة من المنظمات والجمعيات المقربة من الاخوان المسلمين تكونت قبل عدة سنوات  بهدف  المشاركة  في الرقابة على العملية الانتخابية اي وظيفة سياسية قبل ان تتحول وظيفته لرصد الانتهاكات وتجييرها "سياسياً" ضد الخصوم وتسويقها عالميا عبر نفوذ الاخوان في اليمن، مستغلة تواجدها في وزارة حقوق الانسان، وهو النفوذ الذي بدأ في عهد الوزيرة الاخوانية حورية مشهور وتعزز بقوة في عهد الوزير عز الدين الاصبحي.

ايظا كما ذكرت مصادر يمنية في جنيف ان منظمة " سام " التي يتم تمويلها من قبل حزب الإصلاح اليمني، هي احد المنظمات التي   تكرس  جهودها في الدفاع عن معتقلين بتهم الإرهاب، ومحاولة اظهار ان السلطات في حضرموت وعدن انتهكت حقوق الانسان، وذلك بعد ضبط السلطات في عدن ولحج وحضرموت عناصر من الاخوان متورطين في جرائم إرهابية.

#زيد_الجبيري

ليست هناك تعليقات