شبكه صوت الجنوب

ads header

للحروب قوانين خاصه

للحروب قوانين خاصه
في حالات الحرب . الدستور يخول للقوات المسلحه واﻻمن ادارة اﻻوضاع بلوائح وقوانين وضعية ( قوانين حرب ) وبما اننا في حالة حرب ولم تحط أوزارها بعد ، كما انها حرب استثنائية لم يسبق للعالم ان شهد مثلها. حيث توجد هناك سلطه شرعيه معترف بها العالم كله ، لكنها ﻻ تمتلك صلاحيات بصرف مرتبات اعضائها ،
بالمقابل هناك مليشيات انقلابيه مدانه من قبل العالم كله بموجب قرارات لمجلس اﻻمن الدولي ، اﻻ انه بيدها موارد الدوله ، لكنها لم ولن تلتزم بواجبها تجاه موظفي الدوله التي نهبت مخصصاتهم ..
ما علينا خلونا في وضع م/عدن . انه من غير المنطقي ان يعمل المحافظ او يريد ان يفرض سلطة النضام والقانون في الوقت الذي لا توجد دوله وﻻ حكومه وﻻ سلطات في عدن تمثل سلطات النضام والقانون ..
#الموجود في عدن هي سلطة اﻻمر الواقع ، سلطه ثوريه شرعيه وليست دستورية ، سلطات حرب تمثلها المقاومة الجنوبيه التي ما زالت تخوض معارك ضد اﻻنقلابيين في مختلف المناطق اليمنيه.
أذن يجب ان تكون هناك سلطات عسكريه امنيه تدير اﻻمور في عدن من خلال لوائح انضباطيه ( يتم من خلالها ادارة المحافظة ) وهناك اسباب موضوعيه تجيزلها هذا العمل  اهمها :-
1- غياب دور الحكومه في المناطق المحرره بشل نهائي
2- عدم قدرة الحكومه على دفع الرواتب لموظفين الدوله
3- عدم قدرة الحكومه على دفع الموازنه التشغيله للمرافق في المناطق المحرره .
4- عدم قدرة الحكومه على تعيين اي مسئول .. واذن حصل ذلك فانها عاجزه عن دفع ميزانيته الشخصيه
5- الحكومه عاجزه عن تشغيل اجهزة الدوله بمن فيها القضاء
6- الحكومه عاجزه عن تمويل مراكز الشرط في المديريات
7- الحكومه غير قادره على الغاء عقود منحت للجماعات العفاشية بأهم المنشأت الحكوميه بطرق مخالفة للقانون .
8- عجز الرئيس والحكومه عن تسليم منفذ الوديعه لمحافظ حضرموت بل عجزت عن توريد الايرادات الى البنك المركزي في عدن وتذهب الى صنعاء للانقلابيين على مرأى ومسمع من الرئيس والحكومه والتحالف والعالم كله .
9- موارد مارب تورد الى صنعاء لدعم الانقلابيين
10- الرئيس والحكومه عجزوا عن توجيه الويه عفاش التي في حضرموت للقتال في صف الشرعيه في مارب وصعده وا...وا....الخ
وهناك اشياء ﻻ يتسع المجال هنا للحديث عنها ونكتفي بالاشاره الى افراد القوات المسلحه الجنوبيين الرابظين في البيوت وهم بالالاف الذي كان الانقلابيين يرسلوا مرتباتهم الى البيوت طوال فترة الحرب وهوا ثمن لحياديتهم عندما كانت المعارك على أشدها في المناطق الجنوبيه الغربية وخلال عام كامل . اما اليوم وبعد ان تم تحرير العديد من المحافظات الجنوبيه . فقد تم قطع رواتب العسكريين والمدنيين وحتى المتقاعدين ولفترات متفاوتة . وهذا العمل من شأنه خلق فوضه خلاقه وخلق اشكاليات وعراقيل للقياده في عدن (عيدروس ، شلال ) حتى ﻻ يتم الاستعانه بهم اي برجال القوات المسلحه واﻻمن والذي يجب على القياده استدعا من يرغب بالاستمرار في العمل ضمن القوات المسلحه الجنوبيه الجديده خصوصا انهم ما زالوا قوة عامله ويستلمون رواتبهم كاقوه عامله ..
الخلاصة :
على العيدروس وشلال  استدعاء افراد وضباط الجيش الجنوبي واﻻمن  وترتيب اوضاعهم من خلال تشكيل عدد من الكتائب لحفظ  الامن والسيطره على اﻻوضاع واﻻشراف المباشر على سير عمل المرافق الحكوميه ومنها على وجه الخصوص الخدميه ، والضرب بيد من حديد وردع كلمن تسول له نفسه الاضرار بالمصلحة العامه . كون الحديث عن دولة النضام والقانون يعتبر سابق ﻻوأنه للأسباب التي شرحتها سلفا ..
بقلم العقيد / جلال جعمان الجحافي 23/10/2016

ليست هناك تعليقات