شبكه صوت الجنوب

ads header

قراءة خاصة لبيان مليونية #اعلان_عدن_التاريخي


قراءة خاصة لبيان مليونية #اعلان_عدن_التاريخي

كتب #أنيس_الشرفي

من قراءتي لإعلان عدن التاريخي أجد بأنه تميز بالاتزان والمعقولية وتناسب مع الإمكانيات وراعى متطلبات المرحلة،وبالمجمل كان أكثر من ممتاز ولعل أهم مميزاته هي كالتالي:

- تركيز الإعلان على أن قضيتنا ليست قضية أشخاص بل قضية وطن مسلوب وإرادة مصادرة وحقوق مغتصبة وسيادة مهدورة.
- التأكيد على أن ما تحقق من المكتسبات لأبناء الجنوب عقب الحرب لم تتحقق إلا بعد تقديم الكثير من التضحيات في الأرواح والممتلكات ، ولهذا فإن أبناء الجنوب لن يسمحوا لأي كان بأن يعيدنا إلى ما قبل 2015م.
- أنه بموجب استفتاء الجماهير منح تفويض كامل للواء عيدروس الزبيدي برئاسة مجلس سياسي يدير شؤون الجنوب ويمثله داخليا وخارجيا.
- سحب البساط من تحت يد كل المكونات والتشكيلات السياسية للحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وانصهارها في مجلس واحد برئاسة الزبيدي.
- إلغاء شرعية أي جهة تدعي تمثيل الجنوب أو القضية الجنوبية مالم تحوز على موافقة القائد المفوض من قبل الشعب بموجب الاستفتاء الجماهيري الذي شاركت فيه جميع محافظات الجنوب.
- التأكيد على عمق متانة الشراكة بين المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
- مراعاة الإعلان لحساسية ظروف المرحلة وتقديراً لشركاءنا في التحالف العربي وللرئيس عبدربه منصور هادي ، لضمان تحقيق أهداف عاصفة الحزم ، مما حدا به لعدم التطرق لبعض المسائل التي قد تعيق تحقيق أهداف عاصفة الحزم وترحيلها لمراحل لاحقة،لما بعد استكمال تشكيل هيئات المجلس السياسي والتنسيق مع شركاءنا في التحالف العربي.
- اشتراط ندية الشراكة وإحترام إرادة أبناء الجنوب كشركاء لا أتباع فكما أثبتنا جدارتنا كشركاء في الحرب وفي تثبيت الأمن بالمحافظات المحررة وتقديم التضحيات الجسيمة يجب أن نكون شركاء في القرار.
-  التأكيد على أن الجنوب لكل وبكل أبناءه تحت قاعدة العدالة والمواطنة المتساوية، ولن يتم إقصاء أو استثناء أو مصادرة حقوق أي طرف جنوبي.
- التأكيد على فيدرالية نظام الحكم المراد تحقيقه في الجنوب.
4 مايو 2017 م
http://telegram.me/South_Sound_Net

ليست هناك تعليقات