شبكه صوت الجنوب

ads header

عدن خط أحمر..سيناريوا يتجدد.*!!

*عدن خط أحمر..سيناريوا يتجدد.*!!

✍🏻/محمد.صالح.mm

عندما وصلت القوات الشماليه مشارف عدن في حرب صيف 1994م ولم تفصلها إلا بضع كيلو مترات عن العاصمه عدن..أعلنت حينها الولايات المتحده الأمريكيه U.S.A. وعلى لسان المتحدث بإسم خارجيتها إن *عدن خط أحمر.*

كان ذالك بالتحديد بعد إعلان البيض فك الإرتباط عن اليمن شمالا والعمل على عودة الدولتين..

لم تستثمر القياده الجنوبيه هذا الإعلان الأمريكي لسبب واحد هو وطنيتها الخالصه للبلد الذي تنتمي له.. ما كانت تسعى له الولايات المتحده هو الحصول على إستثمارات بنسبه 85 بالمئه من مصادر الدوله الجنوبيه المعلنه من حيث منح الشركات الأمريكيه ترخيصا كريما بالتنقيب على النفط والغاز وغيرها من الثروات ناهيك عن المواقع الإستراتيجيه التي تحضى بها الجنوب كالبحار والجزر  والممر المائي وألذي كانت الولايات المتحده تسعى للتغلغل في المنطقه العربيه بقواعدها العسكريه حينها خصوصا بعد إنهيار الإتحاد السوفيتي وختلال التوازن العالمي ..
ذهب الرئيس العطاس بعد هذا الإعلان بزياره الى واشنطن ليلتقي بالجانب الأمريكي وبحث حيثيات التصريح الأمريكي وبعد نقاشات معهم لم يعدهم بشيئ في خصوص الإستثمارات معللا أنه لايستطيع إتخاذ قرار إنفرادي دون العوده للشعب..

بعد ذالك أنتهزت الفرصه قيادات الشمال فطار الدكتور عبد الكريم الأرياني وبرفقة احد وزراء دولة قطر فأعطاهم ورقه موقعه وجاهزه أعدت من صنعاء بأن كل الإستثمارات ستمنح للأمريكان قائلا خذوا أو أكتبوا ما تريدونه في هذه الورقه نحن جاهزون..هكذا تقاسمت قوى الإحتلال الكعكه الجنوبيه الدسمه مع الأمريكان ..

حينها تحركت سلاحف الشمال بكل أعوانها لإلتهام الجنوب..

مايحصل اليوم في الحديده وفق مانسمع من قرار أو رؤيه  أمميه  هي تجديد لذات السيناريوا فالمصالح فوق كل الإعتبارات والقضايا..

فكم ستعطون ياعرب حتى يسمحوا لكم رعاة السلام العالمي دخول الحديده.؟؟!!!

ليست هناك تعليقات