شبكه صوت الجنوب

ads header

للفساد ............فنون و ألوان

شبكه صوت الجنوب |خاص

بقلم الاستاذ:ابن الركيه علي ثابت

مساء الخير يا وطني : 

للفساد ............فنون و ألوان : 

في التاسع من ديسمبر يحتفل العالم بيوم مكافحة الفساد ، لكن هناك من يعتبره عيداً ويصنع له موسيقى والحان ، ويعتبره معجزات من صنع الإنسان ، ليس أي إنسان بل اناساً لهم في الدولة كبير شأن وهذا ما يحدث في بلد الحكمة والإيمان .

مليارات تتبخر في ثوان ، ومشاريع وهمية يفوق وصفها الجنان . مئات وآلاف الاطنان من سلال  الغذاء تبتلعها الهوامير من الحيتان ولا يصل منها شيئا لمن كان من الشعب جوعان ، كل ما يصل اليه هي الصور والدعايا والاعلان وشكرا أولاد زايد وشكرا للملك سلمان . 

القانون في بلد الإيمان لا يحاسب به غير الخجفان أما الوزير فلمحاسبته لابد ان يوافق على ذلك ثلثي مجلس النواب بالوفاء والتمام ، وحدثني متى اجتمع منهم مثل هذا العدد غير في جلسة الافتتاح ، و الحليم من يتذكر متى عقدت جلسة الافتتاح ، يقال انها عقدت في غابر الأزمان . بن دغر كان لذلك خير عنوان رغم ان قرار الاقالة له نص على إحالته للتحقيق وأن كل الفساد في 

عهده سيضهر للعيان و ستعاد الاموال للشعب الغلبان .

مدن كل شيء فيها خربان يقوم مأموريها برصف الطرق وسفلتتها بالملايين و لجودة العمل فيها لا يطول عمرها غير شهر او شهران ولانقاذ سمعتهم يتذكرون انه لابد من حفر هذه الشوارع مجددا لأن انابيب المياه والصرف الصحي مابين منهار او خربان .

مناقصات وهمية وباعلى الأثمان ولا هناك رقيب او اتقان .

الفساد الوان وأشكال وطال كل شيء في هذا الزمان حتى الإنسان لم يعد إنسان. ..........

الحديث عن الفساد قد يطول ويطول ولتطهير المجتمع منه نحن بحاجة الى ميلاد أحمد شوربان .


أحبك يا وطني ماحييت 

ابن الركيه

علي ثابت

ليست هناك تعليقات