شبكه صوت الجنوب

ads header

. *عن نازحي االحديده* *والمناطق الوسطى بالضالع*

شبكه صوت الجنوب||الضالع 


 *عبدالسلام قاسم الجحافي*

زرنا البارح مع عدد من الناشطين احد مواقع النازحين بالضالع وبالتحديد اخواننا النازحين من الحديدة والماكثين تحت انقاض مجمع الرئيس التربوي بحبيل كريزه وسط مدينة الضالع. 

ماوجدته يبكي الجبين بصدق وأمانه ويدعو الى النفير والاستعداد لأقامة حمله انسانيه بحق هذولأ الناس المساكين. 

وجدنا أسر واطفال ونساء بدون حمامات قط وبدون خيام ويستضلون تحت بقايا من زوايا الحطام المتبقية من المجمع المهدوم  يفترشون الأرض بدون حافظات ماء ولا غاز ولا ادوات طبخ غير احجار  واحطاب يؤلفونها من الاشجار اليابسه التي تقع بجوار المجمع المتهالك. 


نسمع عن دعم للنازحين ولانرى وجود لها. 

يقول احد النازحين المساكين هناك أن كل مافي الأمر ان هناك من يأتي الينا لاعطائنا وجبة افطار… لكن اين المخيمات الصحية؟… اين ادوات خزن الماء ؟ اين واين واين من المحتاجات المتعدده كالفراش والبطانيات وغيره  ولكن ولو البسيطه والعاجله التي تؤكد ادميّة هذه الشريحه. 

اكثر من ثلاثون عائله بدون وسائل عيش. 


الدعوه الى كل البخلاء من تجار الضالع والاغنياء منهم ادعوكم لزيارة النازحين في الضالع وفي سناح وحجر وتلمسوا همومهم ومعاناتهم واخرجوا من غرفكم ونومكم وهي فرصتكم لتقديم الأجر في هذا الشهر الكريم ،فوالله انكم ستجدون مايفطر القلوب ويدمي لضمائر... ولاحول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم وربنا يرحم كل مظلوم ومحتاج في هذه الدنيا الزائله.  اللهم بلغت. 

 

الضالع..

ليست هناك تعليقات