شبكه صوت الجنوب

ads header

*بن صائل شخصية عسكرية بارزة رغم أنه القائد الصامت إلأ أنه قوي الشكيمة والتخطيط*

شبكه صوت الجنوب 


كتب /جلال السويسي 

كما عودتكم في كتاباتي لن أتطرق لهذه الشخصيات العسكرية بهدف أنقاص من الشخصيات الأخرى حسبما يفهم البعض منكم بالغلط ولكن أريد أن يقتدوا بهم الأخرون فشخصية اليوم لاتقل أهمية عن الشخصيات التي تحدثنا عنها من سابق.. 


فمن خلال أطلاعي على مواقع عسكرية هامة كانت تتمركز فيها الميليشيات مرت بي الذكريات وخصوصا في مثل هذا الشهر مايو من العام فتذكرت منطقة كهبوب وتحصيناتها المنيعة التي ذابت وأنكسرت شوكة الحوثين فيها أمام صمود وتخطيط وهندسة قائد الجبهة الذي أشتهر بالرجل الصامت ذو العقل العسكري والمخطط الخرايطي القوي الذي يعمل بصمت دون ضجيج وبعيد من الأضواء والضوضاء الإعلامية قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود صائل الصبيحي.. 


نعم حقق أقوى أنتصار إذا لم نقل الأعظم وخصوصا في جبال كهبوب المعروفة بالخمسة القرون المشهور بالخنادق العملياتي التي كان يتحصن فيها العدو ولكن صمود وحنكة بن صائل وعدم تهوره في معاركة مع العدو جعل العدو يتقزم ويتدهور يوما بعد يوم حتى ضاقت به أراضي وجبال كهبوب وما رحبت وفي شهر مايو من العام الماضي رحل بما تبقى معه من جند بعد أن لقنهم بن صائل فنون القتال دون خسائر تذكر وبمشاركة قوية من أفراد وقبائل المقاومة الجنوبية الذي كان يقودهم فائد الصبيحي.. 


القائد محمود صائل أشتهر بقوة الشكيمة والعزيمة التي لاتلين مع قوت نظراته المستقبلية ودهاءه المعزز بالذكاء في الجانب العسكري جعله لن يقدم على إي مشروع عسكري إلأ بعد أن يعمل له الف حساب ودراسات متقنة. 


كما يعرف عنه بألتزامه بالنظام العسكري وتطبيقه ولو على أعز الناس عليه.. 


من خلال معرفتي به وأكثر تواجدي بجانبه بالمعسكر لن أجده يوماً يتجاوز عمل الآخرين من نوابه كلاً يعمل وفق صلاحياته دون إي تدخلات له  بل كأنه غير ماجود ومع هذا وذاك تجد اللواء الثالث حزم متماسك ومتناسق من حيث توزيع المهام بين قياداته التي لاتنتمي لمنطقة ولا لمحافظة واحدة..

 

لقد تعجبت من هذا القائد الصامت الذي خلف القائد البطل شهيد الخمسة القرون شهيد الوطن الكبير العميد ركن عمر سعيد الصبيحي ولن يفرط في دمه بل قدر تضحيات سلفه السابق وحافظ على كل ممتلكات اللواء.. 


تجده كالأب في المعسكر لاتسمع ممن حوله من ضباط وصف ضباط وأفراد إلأ التوقير والأحترام لهذا القائد العظيم.. 

عند دخولك لمكتبه وما تجد فيه من سمات ومكارم الأخلاق وسمو التواضع تشعر باحاسيس  جياشة ونشوة كجنوبي بإن الجنوب حبلى بالقادة العظام لما تراه فيه من نبل ونباة وسعة الصدر وهيبة الجندية وتطبيق النظام والقانون العسكري... 


فمن خلال حديثي ورغم تقصيري في خصال وصفات القائد محمود صائل الصبيحي وكلما أريده من هذا الحديث  هو تذكير بعض القادة  ذو المواكب الرنانة الذين لايمرون بالشارع ولا بالبوابات الرئيسية إلأ وعملوا عشرات المشاكل مع المواطن ومع حراسات المنشئات الحكومية للمرور بقوة وبشطحات عفوية دون إي تقدير لمشاعر الناس.. 

فبن صائل قائد اللواء الثالث حزم رغم هيبته وشكيمته وقوت شخصيته إلأ أنه يجب أن نذكر تلك المواكب المفحطة والشاحطة فوق الناس ونقول لهم تعالوا تعلموا من بن صائل أكثر من مائة طقم بمختلف أنواعها جاهزة ولكنها عالقة بالمعسكر  لإي مهمة عسكرية.. 


لاوجود للموكب غير طقم واحد فقط لاتسمع لمرور موكبه إي صوت ولاترى  لكفرات أطقمه إي أعاصير ترابية  بل تراه هادئاً في مشيئه وموكبه.. متواضعاً في كل تعاملاته تلفونه مفتوحاً على مدار الساعة يرد على من يعرف وعلى من لايعرف دون تمييز إذا لك إي معاملة معه خذ رقمه ممن يعرفه واتصل به لتسمع ما يتوجب عليك عمله دون إي مشاوير ولاجري بعده من مكان إلى مكان...هكذا هي القيادة لخدمة الناس وليس لأتعابهم..


  هذا ما حبينا أن نذكر فيه بعض القادة الذي يظل الفرد ومن يحتاج له يبحث عنه من الى مكان دون الوصول إليه لمعالجة مشكلة راتب أو قضية ما، وإذا تم الاتصال عليه لم يرد عليه..


 نذكرهم بهذه القائد وبعض القيادات التي بمجرد تعمل له رنة تجده يرد عليك أو يتصل بك فيما بعد  إذا كان مشغول وقت أتصالك وسنستمر في البحث عن مثل هذه القيادة التي بتواضعهم جعلونا نجعلهم مثلنا الأعلى وقدوتنا في النظام وحسن المعاملة.. 


وقائدنا الفذ بطل كهبوب بن صائل واحد من هؤلاء القيادة التي فرضت علينا أن نفتخر بهم كجنوبين وعليهم نأمل بناء الوطن وترسيخ دعائم النظام والقانون والمواطنة المتساوية التي ينشدها كل جنوبي غيور على وطنه...


هنيئا للجنوب قائداً عسكرياً جسوراً قوي الشخصية مهاباً لايعرف الغرور ولا الكبريا قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود صائل الصبيحي


كتبه الإعلامي جلال السويسي

24مايو 2019

ليست هناك تعليقات