شبكه صوت الجنوب

ads header

عبر وعضات

شبكه صوت الجنوب


عبر وعضات . 
تكتبها سنا الحوشبية 

التاريخ الإنساني مليئ بالمواقف والأحداث  وبالعبر  والعضات الكثيرة  مما يجعل  كل ذي لب وعقل في تبصر  وتأمل   بقدرة وحقيقة  الأله   الواحد القهار المتصرف  في تسير شؤون الخلق والعباد 
فكل ما عضمت  المصائب وقل معها الأمل  المرجو  بتراجع فرص إمكانية الخروج  من دائرتها  الضيقة  بما يهدد  مستقبل  حياة الناس والعباد إلا وتأتي أحداث جسام تجعل من المحال وغير الممكن ممكنا وتنفك عقد  وتحل مسائل  لم يكن يوما في الحسبان فكها وحلها بعد أن  تزال عقبات وعوائق  من طريقتها  ليتهيئ هذا المجتمع القابع والراكع تحت الضلم والاستبداد     لاستقبال عصر من  التحول  والتغير على  مجريات حياته    لما قد يعيد الأمور  إلى نصابها الصح لتحقيق رغبة النفس البشرية في العيش  والبقاء بأمن وطمأنينة  وسلام.
وكما كان لابد أن  يكون لهذه المرحلة  روادها من المجتمع  كان لابد أن يكون لها ضحايا أيضا هم يزكيهم الله لحمل لواء تلك المرحلة.
فمن هولا من   يكتب  شهيدا ومنهم من يقدر له المواصلة إلى اخر المراحل متجاوز كل المنعطفات والصعاب  قادم  ومن  محطة وإلى محطة. 
ولكن فليكن وإيمان بعظمة الله من أن  يجعل بعض الرواد على البعض والمجتمع  فتوح خير  وقرابين سالت دماها وما زالت تسيل لتروي عطش الأرض  وشوق الوطن ولإنسان  للحرية وأن يحيط  بعنايته منهم  الكثير من  لايزالون يوقودن شعلة النضال والمقاومة حتى نيل كل المطالب وتحقيق النصر. فمنهم قد يصل  إلى اخر الطريق ومنهم من قد لا يصل . ولكن سيبقى بين الاثنين الواصل من غير الواصل مسافة عنوانها..... ش.ه.ي.د.

ليست هناك تعليقات