شبكه صوت الجنوب

ads header

كفو اذاكم عن معالم عدن التاريخية ومتنفساتها الجميلة .

شبكه صوت الجنوب



كتب / ياسمين مساعد

نحن شعب يمتلك حضارة عظيمة ظاربة جذورها في أعماق التاريخ وطنا بكل مدنه وقراه وسواحله لايخلو من المعالم الأثرية ومدينة عدن واحدة من مدن الجنوب العريقة والذي
تمتلك الكثير من المعالم التاريخية والمتنفسات الجميلة مثل صهاريج الطويلة وقلعة صيرة ومنارة عدن ومسجد العيدروس.

كماإنها تمتلك الشواطئ الجميلة والساحرة مثل منتجع العروسة وساحل أبين والغدير وخليج الفيل والكثير الكثير من المعالم والمتنفسات الذي تعرضت للأسف الشديد لتدمير ممنهج وبذات بعد حرب ١٩٩٤م حيث إن نظام صنعاء عمل على طمس الهوية والتاريخ للجنوب أرضا وإنسان.


ولهذا فقد آن الأوان للدولة والمجلس الانتقالي والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين أن يتحرك الجميع لإنقاذ تاريخ عدن ومعالمها ومتنفساتها من عبث العابثين ومن هوامير البسط على الأراضي من الفاسدين والفسدة الذين عاثوا بالأرض فسادا يكفي غض الطرف عن هؤلاء المجرمين الذين شوهوا جمال هذه المدينة الساحرة يجب أن يقف الجميع صفا واحدا ضد كل متنفذ أو مسؤول يحاول المساس بهذه الأماكن لأنها وجه عدن المشرق بشكل خاص والجنوب بشكل عام عدن هي قبلة الأمم ومدينة التعايش السلمي هي خليط الأجناس وإختلاف الثقافات كل من عاش تحت سماءها شغفه حبها وسحرت مآقيه بجمال مناظرها.

الحسناء التي جمعت بين الساحل والجبل تستحق منا أن نحارب من أجلها عبث العابثين تستحق أن تكون زهرة المدائن وهذا لن يحدث إلا إذا إتحدت أصواتنا وأفعالنا لنبنيها ونكف الأذى عنها نحمي سياج معلمها التاريخية ومتنفساتها الجميلة.

# كفو أذاكم عن معالم عدن التاريخية ومتنفساتها الجميلة. #عدن العاصمة التاريخية والأبدية للجنوب تستحق أن نحارب من أجلها الفاسدين.

ليست هناك تعليقات