شبكه صوت الجنوب

ads header

*سلطة طورالباحة ترد على أتهامات كاذبة وتحتفظ بالحق القانوني بمقاضآت مروجيها*

شبكه صوت الجنوب




طورالباحة /خاص

من الملاحظ في وسائل التواصل الاجتماعي نشر منشورات مجهولة الهوية تتحدث عن فساد وما ادراك مافساد ومنها باسم مكافحةالفساد اسم ايضا مجهول الهوية هو انشا مجموعة على الواتسب بهذا الاسم  ويضاف وفيها كل من فقد مصلحة خاصة او لاسباب ادارية تم اقالتة عن منصب اداري او قسم اداري يتم اضافتة في المجموعة ويحط ينشر منشورات مجهولة واتخاذ اسم مكافحة الفساد عنوان لنشر مايحلو لة ويطيب خاطرة.
والشق الثاني هم اشخاص فقد مصلحة شخصية او يريد ممارسة الابتزاز ولدى السلطة المحليةالادلة بذلك.
وعندما لم يجد بابا للابتزاز  يسلك طريقة المنشورات ويتحدث عن فساد..
للعودة للمنشور الذي يتحدث عن مكافحةالفساد وهذا ليس المنشور الاول ولا الاخير ..
نوضح ان المنشور تم نشره من قبل الاخ جمال سيف علي.
فالاخ جمال موظف في مكتب الصحة قسم التغذية.
وفي قضية مكتب الصحة تم تكليفة من قبل مدير مكتب الصحة مسول الرعاية الصحية الاولية. في تاريخ24/9/2019. بدلا عن صدام الدبيش مسؤول الرعاية الصحية.
وعندما تم تشكيل لجنة في قضية مكتب الصحة اشارت اللجنة الى إلغاء قرار تكليف جمال سيف علي نظرا لان سبب الخلاف الاساسي بين مدير الصحة الاخ احمد هيكل وصدام الدبيش كان سببا مباشرا فية الاخ جمال..
السبب لانة عندما تم تكليف صدام الدبيش قائم بأعمال مكتب الصحة اثنا ذهاب الاخ احمد هيكل الى الحج وصلت مذكرة من مسوؤل الوحدة الصحية شوار تفيد بان سعدون سيف اخ جمال غير مداوم في عملة الصحي والمتعاقد من قبل البنك الدولي ولمدة عام ..
وعل ضو ذلك تم تشكيل لجنة من قبل صدام الدبيش القائم بأعمال مدير مكتب الصحة والنزول إلى الوحدة الصحية شوار  ورفعت اللجنة تقريرها الذي وضحت فية عدم وجود سعدون سيف في عملة وتبين انة عسكري في الساحل الغربي.
ومن هذا المنطلق كان الخلاف الاساسسي بين مدير الصحة عندما عاد من الحج وبين صدام الدبيش الذي كان قايم باعمالة حتئ عودتة وكان سبب زرع الخلاف للاسف الاخ جمال ناتج عن الاسباب المذكورة اعلاه.
فلا غرابة ان نجدة ينشر منشورات باسم مكافحة الفساد وتاره أخرى منشورات مجهولة الهوية.
وباالعودة إلى منشور باسم مكافحة الفساد.
1_ فساد صندوق النظافة.100 الف يوميا حسب وصفة.
نوضح ان صندوق النظافة يدفع يوميا 15 الف ريال .
يدفع منها 5 الف ريال إيجار سيارة النقل.
خمسة عمال نظافة عشرة الف ريال .
وكل يوم النظافة مستمرة بشكل طبيعي مع العلم تمت زيادة للعمال الف ريال عن ماكانت تصرف لهم قبل عامين.في الإدارة السابقة.
2-فساد تحصيل سندات مكتب النقل .
نوضح أن مكتب النقل موقف التحصيل لموارد الكري والنيس مايقارب العام والنص.ولاسباب عدة حيث تم رفع المحصل الذي كان يحصل هذة الموارد في خبت الرجاع  مصنع الحديد.
وهناك ربط شهري. بمقدار 400 الف ريال يورد المالية تحصيل محلي.
ويتم تغطية هذا البند من تحصيل النقل من رسوم الناقلات وبشكل شهري.
  3-تحدث المنشور عن فساد في مخصص الغاز مخصص 4000 اسطوانه غاز مخصص المديرية .
لاندري ما الهدف من ذالك غير أن كاتب المنشور بااسم مكافحة الفساد يريد استهداف المديرية من خلال تخفيض مخصص المديرية بحيث ستكون أزمة غاز فعلية.
مخصص الغاز 4000الف اسطوانة موزعة للوكلاء بأسماء فعلية ومناطق معروفة بل تعاني المديرية من نقص في المخصص وتود السلطةالمحلية فتح وكالات غاز في كل المناطق التي تبعد عن عاصمة المديرية وقد سبق وأن تم فتح وكالات في مناطق لم تكن فيها وكالات غاز من سابق وهذا كي لايتم التلاعب بالغاز داخل السوق عاصمة المديرية..
مع العلم أن سوق المديرية يأتي الية من مديريات مجاورة اعتادو عل التسوق من سوق طورالباحة لم نستطيع منعهم من شراء الغاز من السوق مثل مناطق مديرية المقاطرة. والمناطق المجاورة من حيفان والقبيطة..
فقد حاولت السلطة المحلية منع البيع لاغير ابنا ء المديرية ولكن دون جدوى فالجوانب الإنسانية تحتم أن تتعامل بحسن الجوار.
ومع هذا فإن الغاز متوفر ودائما تتخذ الإجراءات القانونية بحق اي.وكيل يتلاعب أو يرفع السعر.ولدينا مسول رقابة ومكتب الصناعية والتجارية متابعين بصورة مستمرة وايضا يتم التعامل مع أي بلاغات من المواطنين بهذا الشأن.
فعلا كاتب المنشور المقارنة بين مديرية طورالباحة وبقية المدن.
ولكن الهدف استهداف المديرية من مخصص الغاز كي يتم اخلاق أزمة فعلية في حين تطالب السلطة المحلية بزيادة مخصص المديرية من الغاز..
4-مكتب الصحة تحدث المنشور عن فساد وماادراك مافساد نتمنئ من اي مواطن او من يسمي نفسة مكافح للفساد أن يأتي وبشكل رسمي ويتحدث عن فساد كي يساعد السلطة المحلية بااتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبية.
أما أن يتم إقالة موظف في مكتب الصحة ويتحول مباشرة الئ مكافح للفساد فاين كنت من هذا الفساد الذي تتحدث عنة ولم يتجاوز الشهر عل توقيف قرارك من مسول قسم الرعاية الصحية الأولية.
5-يتحدث المنشور عن سرقات مكشوفةلدعومات منظمات.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.لايزال الإنسان يكذب ثم يكذب ويتحرى الكذب حتى يصبح عند الله كذابا.
 لاتوجد اي قضية حدثت من هذا القبيل الا قضية واحدة فقط قضية اخذ الشعير والذي تم احالتها للبحث والنيابة ومازالت في النيابة العامة.
وماحصل من إطلاق نار داخل المستشفى من احد المواطنين كان ناتج عن استعجال المواطن  وكانت في حينة تواجد ناضر التمريض والمناوبين وقد اعتذر المواطن عل مابدر منة من سوء  تصرف .
وتم قبول اعتذارة من قبل إدارة المستشفى.
6- الطريق العام خط طورالباحة الوهط والحفريات.
تعمل قيادة السلطة المحلية بكل ما لديها من امكانيات متواضعة في ضل عدم وجود دعم مركزي لمثل هذةالمشاريع وان وجد بشي بسيط نظرا لا وضاع البلاد بشكل عام وليس طورالباحة بشكل خاص .
حاولت السلطة المحلية جاهدة ترقيع الخط  المنتهي الصلاحية ولكن الحفريات في تزايدمستمر والخط بحاجة إلى تدخل حكومي لانقاظ حياة المواطنين.
مع العلم أن قيادة السلطة المحلية في تواصل مستمر مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة بهذا المشروع  وقد سبق وان تم التوجيه بسفلتة 54 كيلو بمتابعة الاخ محافظ المحافظة اللواء احمدالتركي .
ولكن الأحداث التي شهدتها عدن وبقية المحافظات الجنوبية ومغادرة الحكومة من عدن حال دون تنفيذ هذا المشروع وسوفا يتم المتابعة .
وجهت السلطة المحلية مناشدات لصندوق صيانة الطرق وتم نزول مهندسين اكثر من مرةوكلف صندوق صيانة الطرق فرع لحج بالاعداد تقرير برئاسة المهندس.رياض مدير الطرق والجسور والذي أشار في تقريرة انتهئ العمر الافتراضي للخط سقوط عبارات والبعض عل وشك السقوط وتقدر ب22عبارة.
مع هذا تم البدء عل قصقصة الحفريات لغرض سفلتتها إلا أن هناك من يدفع في تعطيل اي مشروع فقد تم الاعتداء على مسول الطرق لحج حين كان يعمل مع فريق العمال في قص الحفريات وعند دخولهم سوق المديرية لغرض الغذا والقات تم الاعتداء عليهم..وحاولت قيادة السلطة المحلية تلافي المشكلة وبتعاون المعتدا عليهم وتجاوبهم وبتفهم المهندس رياض.
تم ارجاع فريق العمل بعد أربعة يوم .وعند بداية العمل حدث اعتداء اخر وأخذ المنشار من منطقة خبت الرجاع اثنا تأديتهم للعمل.
وتحت مبرارات واهية غير منطقية وحاولنا حل المشكلة الا أن فريق العمل توقف.
ويفيد مدير صندوق الطرق والجسور لحج. بعدم وجود سيولة من الصندوق عدن .كي يتم تنفيذ الترقيع.
  وقد تم إبلاغ الجهات المسؤولة في المحافظة بهذا الخصوص .
وتنوهة قيادة السلطة المحلية بان من يدعون عن وجود فساد مالي واداري كما يزعمون واذا كانو فعلا حريصين على مصالح المديريةعليهم التوجة بشكل رسمي لقيادة السلطة المحلية في المحافظة وتقديم كل مايدعونة هذا اذا كانو صادقين أما إذا كانو عكس ذلك وهوا الحاصل فعلا مجرد تشوية وناتج عن مصالح شخصية أو إدارية كانو مدرا اقسام أو ادارات وتمت اقالتهم ولم يجدو متنفس سوئ كيل التهم والقيل والقال فهذا الصنف لانبالي فية وسوفا ينبح ويتعبة النباح.
فان قيادة السلطة المحلية في المديرية ستحتفض باالحق القانوني والتقدم للنيابة العامة بحق من يسمون أنفسهم مكافحة الفساد.
  
 صادر عن مكتب السلطة المحلية مديريةطورالباحة
 يوم الاربعاء الموافق 13/11/2019

ليست هناك تعليقات