شبكه صوت الجنوب

ads header

بيان توضيحي من الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين بخصوص بيان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والهئية العامة للتأمينات والمعاشات


بسم الله الرحمن الرحيم
 ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) .
صدق الله العظيم

تعلن الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين وقف اي مشاورات او محادثات مع نقابة المتقاعدين المدنيين الجنوبيين وذلك بخصوص قضية تحويل معاشات المتقاعدين المدنيين الجنوبيين الى البنوك التجارية.اوأي محادثات مستقبلا .
كما نعلن رفضنا لأي احتشاد اوإعنصامات من اي جهة كانت تدعو المتقاعدين للاحتشاد او الأعتصام لما فيه من مخاطر على صحة المتقاعدين المدنيين الجنوبيين ومحاولة إستغلال تحويل المعاشات الى فوضى في الشارع الجنوبي عامة وعدن خاضة .

نقف مع البيان الصادر والمشترك من قبل قيادتي وزارة الخدمة المدنية والهئية العامة للتأمينات والمعاشات في بيانهم التوضيحي ...
ونلومهم على تأخير إصدار البيان الذي كان السبب في اختلاف وجهات النظر.
ورغم اتفاقنا معهم بماورد في البيان الا ان ذلك لا يعفيهم من تحمل ماحدث من بلبلة في بين أوساط المتقاعدين المدنيين الجنوبيين وأسر المتوفيين من المتقاعدين المدنيين الجنوبيين.
إننا نتعشم من قيادتي وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والهئية العامة للتأمينات والمعاشات مستقبلا عند إتخاذهم لاي قرار يمس وضعية المتقاعد المدني الجنوبي التوضيح مسبقا حتى لا يحدث اي هرج وبليله كما حدث في هذه الحاله الخاصة بتحويل المعاشات 

إن الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين برغم إتفاقها مع البيان الا انها لا زالت متمسكة بمضامين اهدافها المتعلقة بتحسين وضعية المتقاعد المدني من خلال؛-

1)  رفع الحد الأدنى للمعاشات لحدود 300دولار وفقا للظروف الإقتصادية والمعيشية .
2)  الأسراع في تفعيل قانون التأمين الصحي لكافة المتقاعدين المدنيين الجنوبيين واسر المتقاعدين المدنيين الجنوبيين المتوفيين.
3). .. معالجة صندوق التقاعد وتعويضاته والمنصوص عليها في المادة 77من قانون التأمينات والمعاشات رقم 25لعام 1991م.
4)  معالجة قضية المبعدين قسرا من وظائفهم بعد حرب 1994م
4) وضع المعالجات الصائبة للمحالين للتقاعد والذين تم تأجيل تقاعدهم .دون اي حلول منظورة قريبه اومستقبلية.
5) معالجة إستثمارات صندوق التقاعد واعادة ملكياته 

،6) فتح باب التسويات للمتقاعدين في جميع محافظات الجنوب.

7) فتح باب القروض لجميع المتقاعدين المدنيين الجنوبيين والرفع من سقف القروض لقطع دابر المستغلين والدلالين لحاجة المتقاعد المدني. 

بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ.
صدق الله العظيم.

صادر عن للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين في 24إبريل 2024م

ليست هناك تعليقات