شبكه صوت الجنوب

ads header

فك الارتباط واستعادة الدولة /بقلم صالح محمد قحطان المحرمي

الجنوب العربي لم يكن دولة ولم يكن له اي حضور او صفة او عضوية دولية لا في الامم المتحدة ولا الجامعة العربية ولا اي منظمة دولية او إقليمية

الجنوب العربي كان يظم أكثر من 23 سلطنه وإمارة ومشيخة ولم يكن لأي منها اي تمثيل دولي او عربي وكان الجنوب كله واقع تحت الاحتلال البريطاني. .

الدولة الوحيدة التى كان لها صفتها الاعتبارية والقانونية وكانت عضو في الامم المتحدة والجامعة العربية والمنظمات الدولية ووحدة كل هذه السلطنات في إطارها هي جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ثم الديمقراطية الشعبية ..

الجنوب العربي لم يتوحد مع الجمهورية العربية اليمنية بل ان الدوله التى توحدة مع الجمهورية العربية اليمنية هي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. ..

اذن فلماذا الإصرار من قبل البعض في المطالبة في دولة لم تتوحد مع الشمال ولم يعترف فيها العالم من قبل او تكون عضوة في المجتمع الدولي والإقليمي

أليس الأفضل هو المطالبة في فك الارتباط واستعادة الدولة التى سبق وأن اعترف فيها العالم وكانت عضوا فاعلا في المنظومة الدولية والعربية مع التأكيد ان المطالبة في فك الارتباط واستعادة الدولة ليس المقصود هو عودة النظام السياسي السابق او عودة حكم الحزب الاشتراكي كما يروج البعص الذى تجاوزه الزمان بل المقصود الشخصية الاعتبارية والقانونية للدولة الجنوبية بحدودها المعروفه والمعترف فيها قبل عام 90م. ..

صالح قحطان
8 ديسمبر 2016م

ليست هناك تعليقات