شبكه صوت الجنوب

ads header

حكاية شهيد : الحلقة التاسعة الشهيد العقيد ركن / فيصل مقبل عبادي العيفري .

حكاية شهيد : الحلقة التاسعة
الشهيد العقيد ركن /  فيصل مقبل عبادي العيفري .

:: السيرة الذاتية ::

من مواليد عام 1964 م في منطقة غول صميد التي انتقل اليها والده للسكن إليها وفيها تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي .

التحق بالسلك العسكري وتخرج من الكلية العسكرية في الدفعة الخامسة عشر مشاة ثم أجرى العديد من الدورات التأهيلية في الداخل والخارج منها دورة قيادة وأركان  وعمل في معسكر الكبسي - ردفان ومحور العند حتى عام 1994 م بعدها أحيل للتقاعد القسري .

متزوج واب لسبعة أولاد.

:: المراحل النضالية للشهيد ::

في عام 1994 شنت قوات الجمهورية العربية اليمنية عدواناً على الجنوب لاحتلاله فكان الشهيد فيصل أحد الأبطال الذين تصدوا لهذا الغزو وأصيب في إحدى المعارك التي خاضها معهم . 
وكغيره من كوادر وضباط الجنوب تعرض الشهيد فيصل للإقصاء وسٔرِّح من عمله قسراً بعد حرب صيف 94 .
وفي العام 1997 التحق الشهيد فيصل مقبل عبادي بحركة تقرير المصير ( حتم ) التي تبنت النهج المسلح ضد قوات الاحتلال التي تمارس شتى أنواع العبث بثروات الجنوب ودماء أبنائه وحريتهم .

وفي عام 2007 انطلق الحراك السلمي الجنوبي الذي كانت نواته الأولى جمعية المتقاعدين الجنوبيين
فكان الشهيد فيصل أحد المنخرطين الاوائل في الجمعية وأحد النشطاء البارزين في الحراك السلمي الجنوبي،  وكان حريصاً على الحضور في الفعاليات والمليونيات التي يقيمها الحراك الجنوبي .
وفي عام 2015 اجتاحت قوات الاحتلال الحوفاشية الجنوب لتعزيز احتلالها له فكان الشهيد من أوائل من تصدوا لها وخاض معارك بطولية.

:: استشهاده ::

في العام 2015 بتاريخ 26/3 وصلت نخبة من كتائب قوات الاحتلال الحوفاشية التابعة للحرس الجمهوري وكتائب الحسين ذات التدريب القتالي العالي والعتاد المتطور في محاولة لكبح جماح المقاومة في الضالع وإخضاعها تحت سيطرتهم .

  لم ينتظر  الشهيد فيصل للحصول على الذخيرة ولم ينتظر التعليمات من أحد ،  بل تلقى تعليماته من ضميره الحي فذهب ممتشقاً سلاحه لا يمتلك إلا القليل من الرصاصات ،  وانطلق ببسالة وروح فدائية ليواجه مع بعض الشباب الفدائيين تلك القوة الضخمه المعززة بمختلف أنواع الأسلحة ،  ونشبت معركة باسلة غير متكافئة  بالقرب من مبنى محكمة الضالع في منطقة ساحة الشهداء (جليلة الضالع)بين هذه القوات التي استخدمت مختلف أنواع الأسلحة ومجموعة من رجال وشباب الضالع

ليست هناك تعليقات