شبكه صوت الجنوب

ads header

سـلـطــات هـــادي وحكـومــة بـن دغــر** وجــودهـمــا فـي عــدن *هـوا تعـزيـزلسـلطـات الانقلابيـين بطريقـةرسميـة

سـلـطــات هـــادي وحكـومــة بـن دغــر** وجــودهـمــا فـي عــدن *هـوا تعـزيـزلسـلطـات الانقلابيـين بطريقـةرسميـة
*************************
هناك شواهد كثيره على هذا. واي تعامل معها من بعدتاريخ21 مايو يعتبر اما غبا او تساهل من سلطات المجلس الانتقالي .. وفي كلا الحالتين الخاسر الوحيد هوا شعب الجنوب.
ليس بالضروره ان يعلن المجلس الانتقالي انفرادة في اتخاذ القرارات.  باعتباره يمثل الدولة الجنوبية(المستقلة) ولكن يعتبر ممثل الشعب الجنوبي في ادارة شئونة ومصالحة في جميع المناطق المحرره تحت مضلة الشرعية والتحالف  الى ان تفضي المفاوضات السياسية الى حلول ترضي ابناء الجنوب.. وهي استعادة الدولة الجنوبية. وهذا يحتاج وقت ، ولكن هناك اوليات لاستعادة دولة الجنوب التي بالامكان تحقيقها تحت مضلة الشرعية وهي استعادة مؤسساتها المنهوبةاولا.
- دولة الجنوب هي عباره عن مؤسسات منهوبة في يد اطراف كثيره ممثلة بمنضومة الاحتلال الشمالي  بجميع اطرافة ( احمر وحوثي وعفاش )  مع وجود عملا من ابناء الجنوب ، استطاعت سلطات الاحتلال الشمالية ان تمد جذورها عبرهم وهم شخصيات جنوبية باتت الوكيل المفوض لسلطات الاحتلال الشمالي في السلطات الشرعية (لهادي) ..وهذه الشخصيات ارتبطت بسلطات صنعاء من خلال مصالح تجارية وشراكة بمشاريع عملاقة ومنها على سبيل المثال وليس الحصر..
الاسطول البحري الذي يمتلكة احمد العيسي (بالضاهر ) اما الحقيقة فهوا تابع لعلي محسن الاحمر. الذي استولى علية في حرب 94 وهذا الاسطول من املاك دولة الجنوب..
-الاسطول الذي بحوزة احمد العيسي عباره عن خمس سفن تجارية وعسكريه ومنها. سفينتان تتبع شركة التجاره الوطنية (حكومي ) وثلاث سفن تتبع البحرية الجنوبية.. وهذه السفن نهبها علي محسن الاحمراثانا اجتياح الجنوب عام 94. واليوم يتم استغلال دخلها لصالح الاحمر واحمد العيسي …
اذن كيف لنا وللمجتمع الاقليمي والدولي . ان نفهم او ان نصدق بان علي محسن الاحمر وعبدربة هادي، يحاربو الحوثي تحت حجة انه استولا على مؤسسات الدولة..
واذا كان الامر كذالك. ف ماذا نسمي على محسن الاحمر وهوا نائب رئيس الجمهورية. الذي ما زال مستولي على اسطول الدولة ( الجمهورية اليمنة ) ؟؟هذا اولا.
ثانيا / شركة اليمداء . وهي شركة الطيران الجنوبي (حكومي ) ملك الدولة اليمنية.. دخلت بشراكة مع الشركة اليمنية وهناك اتفاقية بين الشركتين تنص على ان يكون لشركة الطيران  اليمنية، مكتبين رئيسيين في عدن وفي صنعاء وجميها معتمدة بنفس الامتيازات ، ولكن بعد احتلال الجنوب عام 94م تم مصادرة الدولة الجنوبية بكامل مؤسساتها …
اليوم وبعد مرور اكثر عامين من انقلاب الحوافيش على السلطات الشرعية.. واصبح مدير شركة اليمنية احد اكبر قيادات الانقلاب . ومازال يدير شئؤون الشركتين الجنوبية والشمالية (الحكومية ) ويسخر دخلها لصالح المجهود الحربي لمحاربة الشرعية والجنوبيين .. فعن ماذا يحارب هادي.. واي مؤسسات للدولة التي يريد استعادتها من الانقلابيين؟
اليست شركة اليمداء احداء موسسات الدولة المنهوبة ؟
اليست هذه السفن التي بيد علي محسن الاحمر واحمد العيسي . ممتلكات الدولة ؟ وا… وا…. الخ
المصيبة الكبرى ان السلطات الانقلابية اصبحت تدير شئؤن المحافظات المحررة بغطا من سلطات هادي وحكومة بن دغر .. بمعنى اوضح .. كيف يسمح هادي لهذه السلطات ان تضل ماسكة قبضتها على مؤسسات الدولة خصوصا في المناطق المحرره ؟ ليس هذا بحسب ، بل اصبحت تتحكم باسعار التذاكر ومواعيد الرحلات داخل اراضي الجنوب المحرره.. وكذلك هناك مديونية تقدر بمليارات عند الحكومة للاحمد العيسي كا ايجار للاسطول المنهوب من املاك دولة الجنوب واصبح تابع لعلي محسن الاحمر !!!! الم اقول لكم بان هادي مجرد غطاء لبقاء عناصر عفاش والاحمر تدير المحافظات الجنوبية بغطاء شرعي ؟
هذه نقطتين كافية لفضح سلطات هادي وحكومة بن دغر .. واكبر دليل على ذلك رواتب الانقلابيين التي ترسل لهم من عدن شهريا. بينما رواتب الجنوبيين مودعة في خزانات ومحلات الصرافة التابعة للوزير الميسري وحسين عرب ..
# الجدير ذكرة هنا . ان دخل شركة اليمداء والميناء فقط كفيلة بتسديد رواتب جميع موظفين الدولة في الجنوب دون الحاجة لدعم التحالف..
الخلاصة / على قيادة المجلس الانتقالي ان تدرك متطلبات المرحة.. وان تمضي بخطى موزونة ومتوازنه ، بحيث تكون علاقتها بالسلطات الشرعية التي تستمد منها شرعية التحرك الداخلي واستعادة مؤسسات الدوله الجنوبية بغطاء شرعي قانوني وبدعم دول التحالف بما يتوافق مع اهداف المجلس السياسي (المجلس الانتقالي ) بحيث تكون خطواتة منسجمة مع مصلحة المواطن الجنوبي ومصلحة شرعية الرئيس هادي التي لا تتعارض مع مصلحة واهداف دول التحالف ومصلحة شعب الجنوب .
كل هذه الخطوات تحتاج الى اجراءات سريعه قانونية يتم اعدادها من قبل فريق متخصص ولجان مشكلة ضمن قوام المجلس الانتقالي التي يجب الشروع في اعلان تشكيلها لتتولى مهامها واختصاصها بشكل رسمي ، وفق برنامج عمل المجلس الذي يجب الاسراع في تشكيلها وتحديد مهام واختصاص كل لجنة على حدة .. وان يواصل المجلس تشكيلتة الادارية وبناء هيكلة التنظيمي ، انطلاقا من الحقائق على الارض التي تشكل مرجعية شرعية وقانونية، يجب استخدامها وطرحها امام الجهات المعنية، الاقليمية والدولية ، التي لا شك بانها ستكون ثغرات مساعدة لسلطات المجلس الانتقالي وحجج قوية تستند عليها القيادة في اي مفاوضات حالي او قادمة، لما لها من اهمية بحكم قوة حجيتها القانونية المنسجمة مع اهداف المجلس والتحالف  الاقليمي والمجتمع الدولي
#نامل بان تصل رسالتي هذه لقيادتنا الحكيمة واستخدامها الاستخدام الامثل .. !!!
الجمعه الموافق 19/5/2017م
تـقـبلــوا خـالــص تحيــاتـي
مـحـبكـم/جــلال جـعـمـــان
🇸🇩🇸🇩🇸🇩 ✌ 🇸🇩🇸🇩🇸🇩
منتـدئ الـتعــاون الـمجتمعـي لاصـــلاح مســـار الـعـمـليــة الـتعــلــيميـــة ودعــــــــم  الـطــالـبـــة الـجــامـعـيـــة
http://telegram.me/South_Sound_Net

ليست هناك تعليقات